المجلس القومى للطفولة
المجلس القومى للطفولة


القومي للطفولة: إطلاق مشروع محتوى إعلامي للأطفال خطوة لرعاية الأسرة المصرية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 24 سبتمبر 2022 - 02:27 م

أشاد المجلس القومى للطفولة والأمومة بإعلان الشركة «المتحدة» للخدمات الإعلامية، إطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال فى الإعلام العربى من خلال خريطة برامجية ودراما وأعمال كارتونية موجهة للأطفال بمختلف مراحلهم العمرية.


وأعرب الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان للسكان والمشرف على المجلس القومى للطفولة والأمومة، أن المشروع يلبى احتياجات الأطفال للإنتاج الإعلامى والكارتونى والمحتويات الإعلامية الهادفة التى تستهدف التنشئة الاجتماعية والثقافية والتربوية للطفل المصرى والعربى فى ظل التطورات التكنولوجية الهائلة والتى ساهمت فى حدوث تغييرات فى البناء القيمى للأطفال.

 

فضلا عن التأثيرات السلبية ومخاطر تحيط بالطفل المصرى مما يستدعى تكثيف التدخلات الإعلامية والثقافية من خلال إعلام آمن للطفل كبديل آمن يحمى الطفل من تأثيرات الإعلام والرسوم المتحركة والمحتوى الأجنبى المغاير لثقافاتنا وهوياتنا المصرية والعربية الأصيلة وذلك بهدف حماية هوية وقيم الطفل المصرية والوطنية.

 

أقرأ ايضا المجلس القومي للأمومة يبحث التدابير اللازمة لحماية الأطفال من مخاطرالإنترنت

 

وأشار الدكتور طارق توفيق، إلى أن هذه الخطوة تأتى فى إطار رعاية الدولة للأسرة المصرية بصفة عامة وللطفل المصرى بصفة خاصة، وتأتى اتساقا مع الإرادة السياسية والمتمثلة فى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "بناء الوعى" والذى تؤكد رؤيته على أهمية "بناء الوعى" لكافة فئات المجتمع والأطفال على وجه الخصوص والتى تستهدف حق الأجيال القادمة فى التربية وغرس القيم على أسس سليمة تقوم على المواطنة والتسامح والأخلاق النبيلة وتنمية المهارات، مشيرا إلى أن المجلس القومى للطفولة والأمومة يقوم بدور محورى فى رعاية الطفل المصرى ومنذ إنشائه يسعى جاهدا إلى تقديم كل أوجه الدعم والرعاية والحماية للطفل.

 

وأشاد بإطلاق المشروع الإعلامى التوعوى، معرباً عن استعداد المجلس القومى للطفولة والأمومة للتعاون بدعم المشروع بالخبرات والمعايير اللازمة؛ لتحقيق الرعاية والحماية للطفل ومصلحته الفضلى فى مختلف المجالات التى تهم الطفل.

 

كما أعرب عن أمله فى تحقيق حلم الطفل المصرى والمعنيين به فى قناة مصرية متخصصة للطفل تساهم فى بناء جيل مصرى وعربى قادر على بناء وطنه ومتسلحاً بالعلم والمعرفة والتكنولوجيا من أجل مستقبل الوطن وتقدمه ومصر تستطيع.

 

يذكر أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنت عن إطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال فى الإعلام العربى، خلال الفترة المقبلة، من خلال خريطة برامجية ودراما وأعمال كارتونية موجهة للأطفال بمختلف مراحلهم العمرية.

 

وتطلق المتحدة خلال الأيام المقبلة، أكبر شركة إنتاج متخصصة فى محتوى الطفل بكافة مستوياته، وهى "نبتة"، التى ستبدأ بـ 7 أعمال كبرى سواء برامجية أو كارتونية أو عرائس ومسابقات ومفاجآت كبرى سيتم الإعلان عنها قريبا، والتى ستصبح رائدة فى مجال محتوى الطفل على المستويات كافة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة