المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية
المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية


هشام حطب: رئيس اللجنة الأولمبية الدولية انبهر بمستوى الملاعب المصرية 

مصطفى أحمد

السبت، 24 سبتمبر 2022 - 10:29 م

قال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، لديه قناعة، أن الرياضة أمن قومي، لأنها الأساس وراء مواطن سليم ومنتج في المجتمع".

ولفت حطب، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، انبهر بالتكامل في الرياضة والملاعب المصرية المتوفرة لكل الرياضات.

وأردف: "لدينا ملاعب على أعلى مستوى، وبها كل المواصفات الفنية العالية طبقًا لمعايير المواصفات الدولية، وكل الخدمات الخاصة بالرياضة".

وعن تقدم مصر لاستضافة الأولمبياد، قال حطب، إن مصر دعيت للدخول في المسابقة، مردفا: "محدش عنده بنية رياضية أحسن من اللي عندنا، مفيش أولمبيات اتعملت في إفريقيا، مصر حققت نتائج جيدة ولديها الإعداد، والكوادر الإدارية والبنية التحتية".

ولفت إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية تختار من أحسن متقدم لتنظيم الأولميباد، ومصر لديها تقدم في البنية التحتية الرياضية، والشوارع والمطارات وكل المرافق موجودة وهو يشجع إن اللجنة الأولمبية الدولية لدعوة مصر للمشاركة لأن الإمكانيات موجودة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وذلك بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومصطفى براف رئيس اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة