إطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال
إطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال


تفاصيل استعداد «المتحدة للخدمات الإعلامية» لإطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 25 سبتمبر 2022 - 11:24 ص

أكدت الكاتبة الصحفية سماح أبو بكر عزت، إنّ استعداد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال خطوة مهمة للغاية في هذا العصر، قائلة: "الأطفال مفتقدة إنها تحس أنها موجودة بالفعل وإن في حد بيخاطبهم بشكل مباشر وبرامج موجهة لهم خصيصا".

وأضافت عزت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبد الصمد وجومانا ماهر: "خطوة الشركة المتحدة ستجعلهم يشعرون بالانتماء أكثر، واهتمام القيادة السياسية بملف الأطفال واضح جدا، وذلك من خلال فعاليات وبرامج وفترات مفتوحة ستكون على القنوات، وكل ذلك سيعزز مفاهيم كثيرة عند الأطفال". 

وتابعت: "نريد ترسيخ قيمة المواطنة والانتماء والهوية المصرية، الأطفال معذورة إنها تروح لقنوات أخرى وتستقي ثقافات أخرى  مختلفة عن ثقافتنا لأنهم لا يجدون من يستوعبهم هنا". 

وأضافت: "يجب أن يكون هناك برامج على أعلى مستوى للأطفال، برنامج يوفر التقنيات الحديثة والألعاب وما يحتاجه الأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي .. سهل إن أي حد يعمل برنامج للأطفال، لكن المهم ازاي  البرنامج هيتعمل والصورة اللي هتتقدم للطفل عشان تجذبه". 

وأشارت، إلى أن أجمل ما في برنامج رحلة سعيدة أنه موجه للطفل والأسرة بالكامل: "نريد من خلال هذا البرنامج إعادة الترابط الأسري المفتقد، والآن في المنزل لا نجد الأطفال يتفاعلون مع أولياء الأمور ويلعبون معهم بشكل كبير، لكن التفاعل معهم يعزز الثقة بين الطفل والأهل".

وأوضحت: "البرنامج يستضيف أسرتين ويلعبون ألعابا سويا، دون أي مسابقات أو جوائز مادية، ولكن الجائزة هي الترابط والحب والحالة الجميلة التي تكون عليها الأسرة، ونقدم فقرات كثيرة جدا، فقرات فيها ألعاب حديثة مثل البلايستشن ونقدم حكاية تواكب العصر". 

وواصلت: "وهناك القيم أيضا، حيث أحكي قصة للأطفال  ضمن حكايات ماما سماح، معي أطفال في الاستديو، ونحكي قصة لطيفة من خلالها ندخل مفاهيم حديثة مثل كيف نتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي وكيف نقدم صورتها على فيسبوك وكيف نتلاشى الابتزاز الإلكتروني وكيف نتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي بذكاء مثل اللعب وسماع الموسيقى والقراءة أيضا، والبرنامج سيظهر على الشاشة.

اقرأ أيضا:القومي للطفولة: إطلاق مشروع محتوى إعلامي للأطفال خطوة لرعاية الأسرة المصرية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة