الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان


الرئيس الإماراتي يستقبل المستشار الألماني  

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 25 سبتمبر 2022 - 03:17 م

استقبل الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد 25 سبتمبر، المستشار الألماني أولاف شولتس في قصر الشاطئ، بعد إعلانه بزيارة عمل إلى الدول الخليجية.

وأعرب الرئيس الإماراتي، عن امتنانه للشعب الألماني وتمني لهم  التقدم والازدهار، وفق تصريحات وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

اقرأ أيضًا: المستشار الألماني يصل إلى الإمارات في زيارة عمل

وبحث الجانبان مسارات التعاون والفرص المطروحة لتعزيز الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين خلال المرحلة المقبلة خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية إضافة إلى الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والعلوم والتكنولوجيا المتقدمة والجهود المشتركة في معالجة التغير المناخي والحفاظ على البيئة واستدامتها.

واستعرض الشيخ محمد بن زايد، عددا من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلي أن التعاون والحوار وتغليب الحلول الدبلوماسية هو السبيل لمعالجة مختلف القضايا والأزمات ومواصلة النمو الاقتصادي والاستقرار السياسي وتحقيق مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمستقبلية.

وفي سياق متصل، أعلن الجانبان عن تطلعهما للعمل المشترك لتحقيق مزيدٍ من التطور في مسار العلاقات الثنائية والبناء على ما تحقق خلال السنوات الماضية.

ولفتا الجانبين في اللقاء، إلى أهمية مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ،كوب 28، الذي تستضيفه دولة الإمارات خلال العام المقبل.

وصرحت وكالة الأنباء الإماراتية (وام):إلي بأن الوفد الاقتصادي المرافق للمستشار الألماني، التقي برئيس الإمارات وتبادل معه الأحاديث الودية، حيث يشارك الوفد باجتماعات مع وفد اقتصادي إماراتي على هامش زيارة مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية إلى الدولة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة