محمود عباس
محمود عباس


أبو ردينة: خطاب الرئيس عباس وضع صورًا واضحة لإمكانية تحقيق السلام في المنطقة

أحمد نزيه

الأحد، 25 سبتمبر 2022 - 03:47 م

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وضع صورًا واضحة لإمكانية تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، معتبرةً إياه خطوة مهمة في مواجهة التحديات والتهديدات التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وخرج آلاف الفلسطينيين، اليوم الأحد، في استقبال شعبيٍ حاشد على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، لاستقبال الرئيس عباس، لعد عودة من نيويورك، تعبيرًا عن اغتباطها بالخطاب الذي ألقاه الرئيس الفلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واعتبر أبو ردينة، أن وقوف الرئيس الفلسطيني على أهم منبر وأمام كل دول العالم، هو مواجهة للتهديدات والتحديات الخطيرة التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني.

وقال: "نحن نخوض معركة الرواية الوطنية الفلسطينية الصادقة والموضوعية والمؤرخة التي لا غبار عليها في مواجهة الرواية الإسرائيلية المصطنعة "، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني ثابت على أرضه، والمقدسات شاهدة على تاريخه وهو مستمر في هذه المعركة لتعرية الوجود الإسرائيلي على أرض فلسطين.

ولفت أبو ردينة إلى أن التركيز على محاولة الرواية الإسرائيلية تضليل الرأي العام العالمي والمجتمع الدولي لسنوات طوال أبرز ما جاء في خطاب الرئيس، مؤكدًا أنها رواية مزيفة وغير مقبولة، أما الرواية الفلسطينية هي الرواية الحقيقة ورواية التاريخ والشعب الفلسطيني المتجذر على هذه الأرض، معتبرًا إعادة توضيح هذه الصورة سوف يؤدي لتغييرات هامة وخطيرة، خاصة وأن المجتمع الدولي بدأ يتغير وأصبح العالم يصف إسرائيل بأنها دولة "أبرتهايد".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة