صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اندلاع مواجهات قوية بين الاحتلال والمرابطين بالأقصى خلال اقتحام المستوطنين للمسجد

أحمد نزيه

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 - 11:10 ص

اندلعت مواجهات قوية، صباح اليوم الاثنين 26 سبتمبر، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمرابطين في المسجد الأقصى، وذلك خلال اقتحام واسع للمستوطنين للمسجد.

يأتي ذلك بالتزامن مع بدء احتفال اليهود بعيد رأس السنة العبرية، والذي دعا خلاله جماعات يهودية متطرفة لاقتحام حاشد للمسجد الأقصى ضمن احتفالات رأس السنة.

واقتحمت مجموعات المستوطنين المسجد الأقصى وقامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز نحو المرابطين المتواجدين داخل المسجد الأقصى، وذلك وفق مصادر محلية.

وأصيب مسن بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه عند باب السلسلة بالمسجد الأقصى.

اقرأ أيضًا: خطيب الأقصى يطالب الدول الإسلامية بالتحرك لنصرة المسجد وحمايته من الاحتلال

وحذرت فلسطين، في وقت سابق، من مغبة تنفيذ عمليات الاقتحام المتطرفة في المسجد الأقصى، منبها إلى أن ذلك سيتسبب في تصعيد جديد بالقدس.

ويقدم المستوطنون الإسرائيليون على اقتحام المسجد اليوم بشكل أسبوعي دون توقف، فيما عدا يومي الجمعة والسبت.
الرئاسة الفلسطينية: استمرار الممارسات الإسرائيلية في المسجد الأقصى ستؤدي إلى انفجار الأوضاع

نددت الرئاسة الفلسطينية بقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء على المرابطين بالمسجد الأقصى واقتحام المستوطنين للمسجد خلال احتفالهم بعيد رأس السنة العبرية، محذرةً من أن استمرار هذه الممارسات سيؤدي إلى انفجار الأوضاع ومزيد من التوتر والعنف.

وقالت الرئاسة الفلسطينية، في بيانٍ لها، "إن اقتحام الاحتلال ومستوطنيه للمسجد الأقصى يأتي في إطار التصعيد الإسرائيلي بحق شعبنا وأرضه ومقدسـاته، ونحذر من أن استمرار هذه الممارسات سيؤدي إلى انفجار الأوضاع ومزيد من التوتر والعنف".

وأردفت قائلةً: "إن قيام عدد من المستوطنين بالنفخ بالبوق عند بوابات المسجد الأقصى تحت بصر وسمع شرطة الاحتلال تصعيد خطير في مسلسل الاعتداءات المتواصلة على المسجد الأقصى، ومحاولة فرض أمر واقع جديد".

وشددت قائلةً: "إن أبناء شعبنا لن يسمحوا بالمساس بالمسجد الأقصى أو تدنسيه بأي شكل من الأشكال، وسيقفون سدًا منيعًا في مواجهة الاحتلال وقطعان مستوطنيه".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة