الدكتور هشام عبد العزيز  رئيس القطاع الديني بوزارة  الأوقاف
الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة  الأوقاف


رئيس القطاع الديني بالأوقاف: مشروع الأذان الموحد جاري تنفيذه في القاهرة الكبرى| فيديو

رضا خليل

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 - 11:33 ص

 

قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة  الأوقاف، إنه في إطار الاهتمام ببيوت الله عز وجل فإنه يتم تركيب أجهزة عالية الجودة ، والنقاء لـ مشروع الأذان الموحد , مشيرا إلى أن المشروع جاري تنفيذه في القاهرة الكبرى .

اقرأ أيضا| بالفيديو| الأوقاف: إطلاق مشروع الأذان الموحد بالمساجد خلال أيام

وأضاف " عبد العزيز" ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر "  ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى المصرية " ، أن الخدمة وصلت لـ 5 آلاف مسجد، ويتم اختيار المساجد الكبرى ، ذات الكثافة العالية ، كما يتم اطلاق الخدمة من خلال غرفة تحكم في هذه المساجد بحيث يقوم عامل المسجد التابع للأوقاف بفتح الجهاز وقت الاذان فيتم بث الأذان ، دون أن يتحكم في علو ، وانخفاض الصوت .

وتابع أن الخدمة تبث بصوت نقي وجميل، ويسعد كل من يسمعه، مشيرا إلى أن الخدمة تستهدف كافة المساجد على مستوى الجمهورية، ولكن على فترات نظرا لأن عدد المساجد والزوايا بالجمهورية يصل لـ 150 ألفا.

وأكمل أن التجربة أثبتت نجاحها في القاهرة الكبرى، والهدف منها ضمان جودة، ونقاء الصوت، وبث الأذان في وقت واحد في المنطقة الواحدة، مشيرا إلى أن الجمهور سعيد بخدمة الأذان الموحد، وهناك رسائل ترسل للأوقاف في بعض الأماكن بهدف تطبيق الخدمة في مناطق مختلفة ، مؤكدا : " الناس كلها مبسوطة جدا  . 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة