الفنان الراحل سعيد أبو بكر
الفنان الراحل سعيد أبو بكر


سعيد أبو بكر.. بدأ حياته محصل نور وحقق نجومية طاغية

حاتم نعام

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 - 12:38 م

 

سعيد أبو بكر فنان مشهور بتمثيله لأدوار الكوميديا الرفيعة وأشهرها دور البخيل في مسرحية البخيل لموليير، واعتاد الحديث عن أنه تربى في حي الحمزاوي بمنطقة الموسكي بين تجار الصيني والصاج والموبيليا.

 

كان جد سعيد أبو بكر ووالداه يعملان في هذه التجارة، وبعد موت أبيه غادر منطقة الصيني والصاج والموبيليا ليعيش مع عمه في المنصورة وهناك هرب إلى القاهرة  ليلتحق  بفرقة رمسيس وقبله يوسف وهبي صاحب الفرقة هاويا لا محترفا بدون مرتب فعاد إلى المنصورة والتحق بوظيفة محصل نور يحصل إيجار العدادات كل شهر.

 

ولم يطق العمل خارج المسرح مرة أخرى ليلتحق بفرقة أنصار التمثيل والسينما مع المرح نجيب والسيد بدير السباع وخلال وجوده مع أنصار التمثيل التحق بالعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على دبلوم في التمثيل.


وكانت فرقة المسرح الحديث تتشكل والتحق بها الخريجون الذين تولى التدريس لهم في معهد التمثيل وكان من بينهم سعيد أبو بكر وانضمت بعد ذلك فرقة الحديث إلى المسرح القومي فمثل سعيد أبو بكر عشرات المسرحيات التي قدمتها الفرقة ولاقت نجاحا كبيرا أخرجها أبو بكر مسرحية صندوق الدنيا لتوفيق الحكيم ويلم يوم سعيد الذي لعب بطولته الموسيقار محمد عبدالوهاب.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة