الدكتور عبد العزيز نصير
الدكتور عبد العزيز نصير


المصرفي المصري: دربنا 4 آلاف متدرب من 44 دولة إفريقية

شيماء مصطفى

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 - 04:33 م

قال الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري EBI، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، إنه استكمالًا لدور المعهد الرائد في دعم تطوير رأس المال البشري في القطاع المصرفي الأفريقي، نجح المعهد في تقديم خدماته التدريبية خلال العام المالي 2021/2022 لأكثر من 500 متدرب من العاملين بالقطاع المصرفي الأفريقي.

وأكد المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري EBI، أن المعهد استقبل هذا العام أول متدربين من دولة غينيا بيساو ليصل بذلك إجمالي عدد المستفيدين من خدمات المعهد إلى 4000 متدرب من 44 دولة أفريقية منذ إنشاء المعهد وحتى الأن.

وفي إطار إستراتيجية المعهد لتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية، توجه وفد من المعهد إلى دولة تنزانيا، قام خلالها بمناقشة الاحتياجات التدريبية والتعرف على الخدمات المطلوبة من قبل عدد من البنوك وتحديد أوجه التعاون بين المعهد ونظيره التنزاني والأكاديمية التابعة للبنك المركزي التنزاني.

اقرأ أيضًا: المصرفي المصري: قدمنا برامج تدريبية لـ 68.77 ألف مستفيد

وعقب هذه الزيارة استقبل المعهد بالقاهرة وفدًا من البنك المركزي التنزاني والمعهد التابع له للاطلاع على تجربة المعهد المصرفي المصري ودراسة نظم العمل به، كما تم توقيع اتفاقية تعاون مع أكاديمية بنك تنزانيا لتقديم خدمات المعهد التدريبية في تنزانيا ودول أفريقية أخرى.

وفضلا عن التعاون مع دولة تنزانيا، دعا المعهد وفد من البنك المركزي السوداني وعدد من البنوك السودانية لعقد اجتماع بالقاهرة لبحث سبل التعاون مع القطاع المصرفي السوداني، وذلك على هامش المؤتمر السنوي العاشر للمعهد والذي عقد في يونيو الماضي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة