المنتج الفنى " هشام سليمان"
المنتج الفنى " هشام سليمان"


اختيار المنتج الفنى " هشام سليمان" سفيرا شرفيا للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

أمنية فرحات- إيهاب عيد

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 - 05:09 م

 

أعلنت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، اختيار المنتج الفنى، هشام سليمان، مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لشئون قطاع الإنتاج الفني. سفيرا للمجلس وللأشخاص ذوي الإعاقة للعام 2022- 2023.

وقالت المشرف العام على المجلس، أن اختيار المنتج الفني، هشام سليمان، لهذا المنصب الشرفي، جاء من منطلق إيمان المجلس بأهمية القوة الناعمة المتمثلة في الإعلام والفن والدراما والثقافة في توصيل الرسالة المجتمعية الصحيحة خاصة فيما يتعلق بقضايا وحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة.

وأضافت الدكتورة إيمان كريم، أيضاً أن اختيار المنتج الفني، هشام سليمان، جاء نظرا لجهوده الطويلة والمستمرة في دعم وخدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، وإيمانه المستمر بضرورة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع، خاصة وأنه كان صاحب فكرة ظهور أول مقدم برامج من الاشخاص ذوي الإعاقة على شاشات الفضائيات وتحديدا قناة  DMC في 2019 في أول تجربة حقيقية وواقعية للدمج الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة، لتصبح رحمة خالد، أول مذيعة من الأشخاص ذوي الإعاقة وتحديدا من متلازمة داون، على مستوى العالم.

كما أن له خبرات سابقة ومستمرة في تنظيم المهرجانات والاحتفالات الداعمة لقضايا الإعاقة، من خلال إبرام بروتوكول تعاون بين شبكة قوات DMC عندما كان رئيسها وملتقى " أولادنا " لفنون ذوي الإعاقة عامين متتالين، وقام بكتابة كلمات اغنية "صعبة الحياة" وهي الأغنية التي عبرت عن الملتقى.

وأكد وقتها أن كلماتها تعبر عن إحساسه الخاص بهم، وقام بتأليف كتاب بعنوان " نهارك سعيد ... يومك بيضحك " والذي خصص إيراداته لصالح "مؤسسة اولادنا" لرعاية ذوي الإعاقة، كما أنه أجاد لغة الإشارة حتى يتمكن من التواصل مع الاشخاص من الصم وضعاف السمع، وقام بكتابة أغنيتي "نفس الحروف" و" راضية" والتي قام بأدائها أطفال من ذوي الإعاقات المختلفة، كما أنه أول من فكر في إنشاء قناة خاصة بالصم وضعاف السمع على الديجيتال ميديا عن طريق اليوتيوب والفيس بوك، وصاحب فكرة البحث عن قصص نجاح الأشخاص ذوي الإعاقة من داخل كل محافظات مصر لعرضها على هذه القناة، كما يقوم بتحرير باب أسبوعي ثابت في مجلة روزاليوسف باسم " نهارك سعيد ويومك بيضحك" حول ابراز مواهب وقدرات الاشخاص من ذوي الاعاقة.

 هذا بجانب أنه يمتلك خبرة طويلة في مجال الإنتاج الفني تمتد منذ عام 1988 حيث شارك كمدير إنتاج في العديد من الأفلام الهامة في تاريخ السينما المصرية، إلى جانب العديد من الأعمال البارزة، وقام بإنشاء أول متحف فريد من نوعه لتخليد التراث السينمائى، وذلك من خلال جمع أبرز المقتنيات التي استخدمت في تصوير أفلام السينما المصرية على مدار تاريخها.

وأشارت المشرف العام على المجلس، أن فكرة اختيار سفيرا شرفيا للمجلس سنويا، تأتي تقديرا لجهود كل من يعمل ويساهم ويدعم قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة على كافة المستويات


إقرأ ايضا .. الأربعاء .... إنطلاق فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد و التأمينات بمدينة السلام 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة