خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار


وزير الصحة يكشف مفاجأة: زراعة الرئة في مصر قريبًا | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 - 06:51 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن هناك تعليمات مشددة بعلاج أي مواطن مؤمن عليه في المستشفيات على نفقة الدولة لحين استخراج قرار العلاج.

وأضاف عبد الغفار، خلال تصريحات مع الإعلامية عزة مصطفى،عبر قناة "صدى البلد" الفضائية، مساء اليوم الإثنين، أنه سيتم تشغيل العيادات في المواقيت المسائية بالمستشفيات وذلك سيحسن من دخول الاطباء، مؤكدًا أن الرئيس السيسي وجه بتوفير التمويل اللازم للمدينة الطبية بمعهد ناصر وتكرار التجربة في أكثر من محافظة.

وتابع وزير الصحة: عرضت على الرئيس السيسي بعض المقترحات لزيادة الحوافز المالية للفرق الطبية بالكامل.

واستعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي،  تفاصيل إنشاء مستشفى أم المصريين الجديدة، بسعة 400 سرير، والتي سيقدم خدماته، لنحو 3 ملايين نسمة، ويعتبر المستشفى الرئيسي لاستقبال مصابي حوادث الطرق في محافظة الجيزة وضواحيها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن الاجتماع تناول متابعة جهود تطوير منظومة الصحة في مصر.

واطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الموقف التنفيذي الخاص بتطوير معهد ناصر ليصبح مدينة طبية عالمية، موجها بأن يتم إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا داخل تلك المدينة الطبية الجديدة، وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة بهدف إنشاء منظومة متكاملة، تشمل قاعدة بيانات مميكنة لعمليات الزرع، والمرضى، والمتبرعين.

 وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن قوائم الانتظار لا تتعدى 4 أسابيع في عمليات القلب المفتوح، والدول تبذل جهودا لتسريع الجهود أكثر من ذلك، مؤكدا أنه سيتم خلال الفترة المقبلة زراعة الرئة في مصر من الحالات المتوفاة حديثا.
 

اقرأ أيضا:الرئيس السيسي يوجه بإنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر وأفريقيا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة