صورة موضوعية
صورة موضوعية


دراسة: تكرار حركة الأمعاء تنذر بخطر الإصابة بنوبة قلبية في المستقبل

سارة شعبان

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 - 07:02 م

 

يمكن أن تحدث النوبات القلبية غالبًا بشكل مفاجئ وغير متوقع. ومع ذلك، في كثير من الحالات، قد يرسل جسمك بالفعل إشارات من خلال أعراض أخرى قد تشير إلى نوبة قلبية وشيكة، أو حقيقة أنك قد تكون معرضًا لخطر الإصابة بنوبة قلبية في المستقبل.

يمكن العثور على أحد هذه المؤشرات في تواتر حركات الأمعاء اليومية، حيث قام الباحثون بفحص الارتباطات بين تكرار حركة الأمعاء وأمراض الأوعية الدموية الرئيسية وغير الأوعية الدموية خارج الجهاز الهضمي، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

حلل الباحثون بيانات 487198 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 30 و 79 عامًا، تم الحصول على البيانات من China Kadoorie Biobank حيث تم تسجيل مشاركين من 10 مناطق متنوعة جغرافيًا عبر الصين بين عامي 2004 و 2008.

في بداية الدراسة ، كان المشاركون غير مصابين بالسرطان أو أمراض القلب أو السكتة الدماغية، وتمت متابعة المشاركين لمدة 10 سنوات في المتوسط.

ووجد الباحثون أن المشاركين الذين يتغوطون "أكثر من مرة في اليوم" لديهم مخاطر أعلى للإصابة بأمراض القلب الإقفارية (وتسمى أيضًا مرض القلب التاجي) عند مقارنتهم بالمجموعة المرجعية الذين يتغوطون "مرة واحدة يوميًا"، وغالبًا ما يكون مرض القلب التاجي مقدمة للإصابة بنوبة قلبية.

إلى جانب ارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية ، لوحظ اتجاه حركة الأمعاء هذا أيضًا مع مجموعة من المضاعفات المزمنة الأخرى ، مثل قصور القلب ومرض الانسداد الرئوي المزمن وداء السكري من النوع 2 وأمراض الكلى المزمنة.

إذا كان التردد العالي يمثل مشكلة ، فإن التردد المنخفض يكون كذلك، ووجد الباحثون أن أدنى معدل لحركة الأمعاء ("أقل من ثلاث مرات في الأسبوع") كان مرتبطًا أيضًا بارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب الإقفارية والسكتة الدماغية وأمراض الكلى المزمنة.

وخلص الباحثون إلى أن: "عامل التضخم البيولوجي (BMF) معدل حركة الأمعاء مرتبط بالمخاطر المستقبلية لأمراض الأوعية الدموية المتعددة وغير الأوعية الدموية، وينبغي النظر في دمج تقييم BMF والاستشارات الصحية في الرعاية الأولية".

يمكن أن يساعد التعرف على هذه العلامة الأشخاص على مراقبة وتنظيم حركات الأمعاء من أجل صحة الجسم والقلب. علاوة على ذلك ، الرابط ليس جديدًا، ولوحظ أن مرضى القلب والأوعية الدموية يميلون إلى الإصابة بالإمساك.

يميل الأشخاص المصابون بقصور القلب إلى الإصابة بالإمساك لأسباب عديدة مثل انخفاض تناول السوائل ، وقلة الحركة مثل قلة المشي أو القيام بنشاط بدني آخر. الأدوية. فقدان الشهية ، وقلة تناول الألياف وانخفاض تدفق الدم إلى الجهاز الهضمي هي أيضًا بعض العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى الإمساك.

يجب أن يكون الجميع على دراية بأعراض النوبة القلبية الشائعة من أجل الحصول على عناية طبية فورية في حالة تعرضهم لها. وفقًا لمؤسسة القلب البريطانية (BHF) ، تشمل هذه:

-ألم صدر

-ضيق في التنفس

- ألم ينتقل عبر الجسم

-شعور بالاغماء

-غثيان

«القاتل الصامت» .. 5 علامات تشير إلى ارتفاع ضغط الدم يجب ألا تتجاهلها

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة