موضوعية
موضوعية


جامعة الدلتا تُشارك فى ورشة عمل عن التكنولوجيات فى صناعة الخلايا الشمسية

سهام فودة

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 - 07:03 م

شاركت جامعة الدلتا التكنولوجية بالمنوفية فى ورشة عمل عن " التكنولوجيات الحديثة فى صناعة الخلايا الشمسية " اليوم الأثنين، وذلك بفندق ويستن جولف بالقاهرة،

إقرأ أيضا | سفير كوريا الجنوبية يختتم زيارته لجامعة أسيوط بجولة في القرية الأولمبية

والذى تنظمه شركة جينكو سولار.وذلك تحت رعاية د.عربى السيد كشك رئيس الجامعة، وضمٌ وفد الجامعة د.السيد العجوز وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشئون التعليم والطلاب، د.خالد خضر وكيل الكلية للتدريب والخدمات، ا.م.د عمرو عبد الهادي رئيس برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، ا.م.د محمد عزت رئيس برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس، د.عبد العظيم اسماعيل المنسق العام للتدريب. 

وتناولت ورشة العمل عرض لأحدث التكنولوجيات المستخدمة فى صناعة الخلايا الشمسية والتى من شأنها رفع كفاءة الخلايا الشمسية وزيادة عمرها الإفتراضى لتصل إلى ٣٠ سنة بدلًا من ٢٥ سنة.

كما تضمنت فعاليات الورشة سرد لأهم مشروعات الطاقة المتجددة في مصر من محطات شمسية، ومحطات رياح ،بالإضافة إلى الحديث عن أنواع أخرى من الطاقات المتجددة مثل: الهيدروجين الأخضر وتوطين صناعته فى مصر.

أكد د.عربى كشك أن مصر تتبع استراتيجية طموحة تدعم الإنتقال إلى الإستخدام الأنظف للطاقة وخفض الإنبعاثات الكربونية كجزء من رؤيتها للتنمية المستدامة ( مصر 2030 ) ،  وأن هذه الاستراتيجية تتبنى حالياً تنفيذ ثلاث أولويات في مقدمتها التوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود انتقالى صديق للبيئة يدعم الانتقال إلى الطاقة النظيفة ، واعداد استراتيجية وطنية للتوسع في استخدام الهيدروجين الأخضر.  

وأضاف رئيس الجامعة ان استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة التى تتبناها الدولة المصرية علي أهمية الطاقة الجديدة والمتجددة والإستثمار في الطاقة النظيفة لمواكبة مستجدات الثورة الصناعية.

والجدير بالذكر ان كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة تضم برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، وتُشجع علي استخدام الطاقة النظيفة، حيث يوجد الكثير من نماذج محطات الطاقة الشمسية وتوربينات الرياح بها.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة