خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار


وزير الصحة: 62 مليون مواطن مؤمن عليهم صحياً ولهم حق التوجه إلى التأمين

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 - 07:06 م

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، تفاصيل الاجتماع الذي جرى اليوم مع الرئيس السيسي، موضحاً أنه كان يتم عرض المنظومة الصحية على رئيس الجمهورية وما تم إنجازه فيما يتعلق بقوائم الانتظار وما نخطط له في المستقبل.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 62 مليون مواطن مؤمن عليهم صحيا ولهم كافة الحقوق للتوجه إلى عيادات التأمين الصحي بكارت التأمين.

 ولفت الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إلى أن الرئيس السيسي مهتم بشكوى لأي مواطن أو قدم استغاثة حتى يتم إنهاء معاناته، مضيفا أن قرار العلاج على نفقة الدولة بات مميكن ويتم إنجازه خلال يوم للمواطنين غير المؤمن عليهم.

وأشار إلى أن المعامل المركزية موجودة في شارع الشيخ ريحان وتم الاقتراح انتقالها إلى مدينة بدر، والرئيس السيسي وجه الجهات المنفذة نقله خلال مدة أقصاها 8 أشهر.


وتابع  « عندما نجتمع مع رئيس الوزراء نكون طمعانين في مشروعين تلاتة بنخرج من الاجتماع بـ 10 مشاريع، وده كان بيحصل أيام وزارة التعليم العالي، كنا نبدأ الاجتماع وأملنا تنفيذ جامعتين تلاتة نخلص الاجتماع والرئيس يوجه بإنشاء 15 جامعة»

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إنه سيتم اعتماد عمليات زراعة الرئة في مصر قريبًا، معقبا: "حان الوقت لاعتماد التبرع بالأعضاء بعد الوفاة".

وأضاف وزير الصحة خلال تصريحات مع الإعلامية عزة مصطفى ، عبر قناة "صدى البلد" الفضائية، مساء اليوم الاثنين، أن عملية نقل الأعضاء تمثل حياة جديدة للمرضى والوصول لهذه الثقافة تحتاج إلى مزيد من الوقت.

وأكد  الدكتور خالد عبد الغفار،وزير الصحة والسكان، أنه سيتم أيضًا دراسة اعتماد وثيقة رسمية للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة.

و تحدث وزير الصحة عن أن تشغيل العيادات في الموقت المسائي بالمستشفيات سيحسن من دخول الأطباء، مؤكدًت ألرئيس السيسي وجه بتوفير التمويل اللازم للمدينة الطبية بمعهد ناصر وتكرار التجربة في أكثر من محافظة.

كما تابع وزير الصحة: عرضت على الرئيس السيسي بعض المقترحات لزيادة الحوافز المالية للفرق الطبية بالكامل.
 

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء هشام مصطفى سويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمد مصطفى لبن مدير إدارة الأشغال العسكرية".

وعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الخريطة الصحية للدولة، والتي تشتمل على أعداد المنشآت الطبية بكافة أنواعها الحكومية، والخاصة، والأهلية، وتجهيزاتها الطبية، بالإضافة إلى القوى البشرية من الطواقم الطبية، فضلًا عن ربط الخريطة الصحية بقاعدة بيانات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، وما تتضمنه من برامج ومبادرات للرعاية الصحية والطبية للمواطنين.

 

اقرأ أيضا:الرئيس السيسي يوجه بإنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر وأفريقيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة