محمد بركات
محمد بركات


محمد بركات يكتب: سد النهضة

محمد بركات

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 - 07:44 م

 

لعلنا نلاحظ ونتابع الحرص البالغ من الدولة المصرية، على كافة مستوياتها السياسية، ابتداء من قمة الهرم السياسى المتمثل فى رئاسة الجمهورية، وامتدادا إلى وزارة الخارجية وصولا إلى وزارة الرى والموارد المائية وكل الوزارات والهيئات الأخرى،..، على التأكيد الدائم والشديد على اهتمام مصر البالغ بقضية المياه وحصتها فى مياه النيل، باعتبارها قضية حياة لا تقبل التفريط أو التهاون فيها على الإطلاق.

وفى هذا الخصوص تابعنا ونتابع التحرك السياسى والدبلوماسى المكثف، الذى تقوم به مصر على كافة المحاور والمستويات الإقليمية والدولية، من خلال الاتصالات واللقاءات المهمة والمتعددة للرئيس السيسى مع قادة وزعماء دول العالم المختلفة، وحرصه البالغ على شرح وتحديد الموقف المبدئى لمصر فى قضية سد النهضة الإثيوبى. ومن المعلوم والمؤكد التنسيق الدائم والمستمر بين مصر والسودان فى هذه القضية المهمة والحيوية، تأسيساً وانطلاقا من الأخوة الدائمة  والممتدة بين الدولتين والشعبين، والحرص الكامل على عدم المساس أو التفريط فى حقهما المشروع والتاريخى فى مياه النيل، وهو ما وضح خلال اللقاء والاجتماع المهم الذى جرى بين الرئيس السيسى والفريق أول الركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالى السودانى فى زيارته للقاهرة منذ يومين.

كما كان واضحا ومؤكدا فى خطاب مصر بالجمعية العامة للأمم المتحدة الذى ألقاه وزير الخارجية سامح شكرى، أمام دورتها السابعة والسبعين المنعقدة فى نيويورك، والذى أكد فيه على تمسك مصر بحقها التاريخى  والمشروع فى مياه النيل. وخلال كل ذلك يقف الموقف المصرى ثابتا وواضحا فى التأكيد على سعيها القوى، لأن تكون المياه سببا للتعاون المشترك بين دول حوض النيل وخاصة مصر والسودان وإثيوبيا .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة