رسومات إيتو
رسومات إيتو


حكاية «إيتو».. من كرة القدم إلى الرسم بالجرافيتي 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 - 08:08 م

 

بـدأ «إيتو» الـرسـم، منذ الصغر، على الـورق بالقلم الرصاص؛ ثم تطور إلى الرسم بالفحم واستطاع خلال عام 2010 الرسم على الحوائط الجرافيتى، بألوان فسفورية أو ألوان طبيعية، مـن خلال الـرسم على الحوائط والقماش والباكيات وبراويز الخشب والأبواب.

ومنذ عام 2010 اقتحم هذا المجال؛ نظراً لتمتعه بالموهبة، وكــان رسـم الجرافيتى فى البداية يمثل صعوبة كبيرة بالنسبة له، بسبب تكبير حجم الرسم عن الحجم الطبيعى، كى يملأ الحائط بالكامل، مع مواجهته صعوبة بشأن تدريج الألوان، بالإضافة إلى عدم انتشار فكرة الرسم كديكور للحوائط، بسبب انتشار البانرات.

فــى الـبداية تلقى «إيـتـو» دعما من أسـرته والأصدقاء، وبعد انتشار الجرافيتى واستضافته عبر الفضائيات تلقى المزيد من الدعم، عبر السوشيال ميديا.

وفى بداية إبداعه بالألوان الفسفورية كان الأصدقاء يعتقدون أن هـناك إضاءة خلف الرسم، وذات مرة دخل على أحد الأشخاص، بعد الانتهاء من الرسم وشاهده منبهرا وظل يدور حول الحائط، يبحث عن مصدر الإضاءة ولم يصدق أنها ألوان فسفورية.

الجدير بالذكر أن محمد جمعة، الشهير بـ «إيتو»، والبالغ من العمر 28 سنة، قد تخرج فى كلية الآداب، قسم حضارة أوروبية، وكان طموحه الأول أن يصبح لاعب كرة قدم، ولم يتحقق هدفه بسبب إصابة أدت إلى خلع بالكتف، واتجه إلى الرسم ليحقق حلمه.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة