الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


الرئيس السيسي: انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي الشهر المقبل

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 - 10:47 ص

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية حل جميع المعوقات التي تقابل المستثمرين ورجال الأعمال قائلا: "نحط أيدينا في إيد بعض ونجتهد وكل المعوقات اللى بتقابل المستثمرين ورجال الأعمال نحلها"، مشيرا إلى أن انطلاق أجندة وفعاليات المؤتمر الاقتصادي الشهر المقبل.

قال الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية: "لما نيجي نعرض مشاكل بتقابل مستثمر مش عيب في الحكومة او الدولة ..علشان نتصدى له ونحله علشان ميبقاش فيه مشكلة تعوق الاستثمار".

تابع الرئيس: "كل مشروع عبارة عن دخل إضافى مش للشركة لكل انسان بيشتغل جوه المشروع، مشيرا إلى حجم العمالة الكبير في مصر ، معلقا بالقول: "واتصور ان تكلفته مش كبير مقارنة باللى موجود في العالم".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تهتم بالصناعة، والهدف من زيارة النهاردة.. احنا عايزين من زيارتنا الهدف منها نأكد الاهتمام الكبير بالصناعة في مصر ودعمها، وأيضا بتسهيل كل المعوقات والصعوبات التي ممكن تكون بتقابلها".

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته: "احنا مش بعيد عن الواقع.. النموذجين بالرخصة الذهبية ده مسار للدولة لتيسر ما أمكن بالإجراءات.. الأول كان 26 موافقة الأول وده بيأخد وقت طويل من المستثمرين في الوصول إلى الإجراء العملي الحقيقي وظهور مشروعه للنور.

وتابع: "كلامى للدولة.. جهات الولاية اللى بنتكلم عليها.. كنا قولنا الكلام .. الشباك الواحد.. جهة ولاية موجودة في مكان واحد.. وتدى موافقة فى مدة زمنية 20 يوم أو أقل إن أمكن".

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن حجم القطاع الخاص في مصر يصل إلي 75%.

وتابع: كل التحية والتقدير للهيئة العامة للاستثمار ورجال الأعمال علي الجهد المبذول ونحن مهتمون بتشجيع الصناعة في مصر ودعمها.

وأكد الرئيس السيسي أننا نستهدف 100 مليار درولار صادرات وهذا الرقم ليس كبيراً، مضيفاً: مهتمون بالصناعة في مصر وتسهيل المعوقات والمصاعب.

وأشار الرئيس السيسي إلي أننا مستعدون للتوسع في مسار إعداد وتأهيل العمالة الفنية لسوق العمل، مضيفاً: إننا نبذل أقصي الجهد لمواجهة الظروف التي يواجهها العالم حالياً.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة