صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار

إجراء عمليات جراحية لغير القادرين بالمنوفية

سهام فودة

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 - 11:04 ص

 

قامت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية بقيادة امام فوزى بإجراء 28 عملية جراحية، من بينها عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية و القسطرة الاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، ضمن قوائم انتظار العمليات الجراحية، وفي إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

اقرأ أيضا|  قافلة طبية لتوقيع الكشف على المرضى الأكثر احتياجا بالمنوفية 

وأكد إمام فوزي، وكيل مدير التضامن الاجتماعي بالمنوفية، أن العمليات تمت ضمن المبادرة الرئاسية  للقضاء على قوائم الإنتظار، وفي إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، و تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

من جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم عمل أبحاث ميدانية للمرضى غير القادرين من مختلف مراكز وقرى ونجوع المنوفية للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظات المختلفة بهدف رفع المعاناة عنهم والتخفيف عن كاهلهم.

 وأوضح أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالي المحافظة.

وأضاف أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار مجانا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة