قلعة صلاح الدين الأيوبي
قلعة صلاح الدين الأيوبي


تعديل مواعيد زيارة قلعة صلاح الدين.. ومواطن يعيد 109 قطعة آثرية

مي سيد

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 - 11:49 ص

 

ترأس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك.

وخلال الاجتماع قرر مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، تعديل مواعيد الزيارة الخاصة بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، لتبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحًا بدلا من الساعة التاسعة صباحًا، وذلك ابتداءً من الأول من شهر أكتوبر 2022.

ووافق المجلس على الإهداء المقدم من المواطن إيهاب سعد الدين مصطفى إلى المجلس الأعلى للآثار، لمجموعة مكونة من 109 قطعة أثرية والتي كانت في حيازته، وذلك بدون مقابل. 

ومن جهته، استعرض الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الفعاليات المتنوعة التي تنظمها المتاحف على مستوى الجمهورية بهدف ربط فئات المجتمع بها والعمل على رفع وتنمية الوعي السياحي والأثري.

اقرأ ايضا :- وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار

يأتي هذا بالإضافة إلى التأكيد على قرار مجلس الإدارة السابق بالموافقة على دخول المصريين والعرب والأفارقة والأجانب المقيمين جميع المواقع الأثرية والمتاحف التابعة للمجلس الأعلى للآثار، عدا مقابر كل من الملك توت عنخ آمون، والملك ستي الأول، والملك رمسيس السادس، والملكة نفرتاري بالأقصر، وأهرامات الجيزة من الداخل، مجانًا، وذلك يوم غد الثلاثاء الموافق 27 من سبتمبر 2022، بمناسبة الاحتفال بمرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة