شواطئ الإسماعيلية
شواطئ الإسماعيلية


فتح شواطئ وأندية الإسماعيلية بالمجان بمناسبة اليوم العالمي للسياحة

محمد عبادي

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 - 12:55 م

أصدر محافظ الإسماعيلية قرارًا بفتح شواطئ وأندية المحافظة طوال اليوم بالمجان، سواء لزائري المحافظة أو لمواطني الإسماعيلية، وذلك تزامنًا مع احتفالات محافظة الإسماعيلية باليوم العالمي للسياحة والذي يحتفل به العالم يوم 27 سبتمبر من كل عام ويحمل هذا العام شعار "إعادة التفكير في السياحة" والذي أطلقته منظمة السياحة العالمية خاصة بعد التحديات الصعبة التي واجهها العالم نتيجة لجائحة كورونا. 

اقرأ أيضا | الزراعة: حملات لمكافحة العفن الهبابي في مزارع المانجو بالاسماعيلية 

وتنفذ إدارة السياحة بالمحافظة بالتعاون مع كلية السياحة والفنادق ندوة موسعة بمركز النيل للإعلام حول أهمية السياحة كنشاط اقتصادي هام ومؤثر في اقتصاد البلاد وكذلك التحديات التي تواجه هذا المجال وجهود الدولة في تحسين أداء العاملين وكذلك الخدمات المقدمة خلال مجالات السياحة المتعددة وفتح أسواق سياحية جديدة لزيادة عدد السياح فى مصر. 

تشتهر محافظة الإسماعيلية بالعديد من المقومات التي تجعلها مقصدًا للعديد من الزائرين في مجال السياحة الداخلية، كما تشتهر الإسماعيلية بسياحة المهرجانات مثل مهرجان الهجن ومهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية ومهرجان الربيع ومهرجان المانجو. 

ويتزامن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة هذا العام مع استقبال المحافظة لوفود فِرق الفنون الشعبية المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الثاني والعشرين و هو أول وأقدم مهرجان لهذا النوع من الفنون ارتبط اسمه بالإسماعيلية منذ نشأته. 

ويفتح متحف آثار الإسماعيلية اليوم أبوابه لاستقبال الزائرين على مدار اليوم بالمجان بمناسبة الاحتفال بمرور 200 عام على فك رموز اللغة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات على يد العالم الفرنسي شامبليون. 

وكان محافظ الإسماعيلية قد شدد على ضرورة إبراز المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، والترويج للمناطق السياحية، مثل المتحف القومي للإسماعيلية الذي يحوي العديد من القطع الأثرية والتاريخية.

وتستمر عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية اليوم على 7 مسارح تقدم فيها الفرق عروضًا تراثية و شعبية تعكس بيئاتها المختلفة لنشر الثقافات المختلفة بين الشعوب.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة