عثمان سالم
عثمان سالم


عثمان سالم يكتب: الثعلب العجوز

عثمان سالم

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 - 05:25 م

 

قرار صادف أهله اختيار الثعلب العجوز المهندس عدلى القيعى رئيسًا لشركة الاهلى لكرة القدم.. ولم تكن الحكمة فى اختيار الرئيس فقط وإنما فى العضوين خالد عبد القادر وأحمد حسام عوض.. وقد يشفق البعض على الثلاثى فى قيادة الشركة لتحديات غاية فى الصعوبة بعد أن أصبحت اللعبة الشعبية صناعة ضخمة تحتاج للملايين من العملات الصعبة والمحلية بسبب المبالغة فى عقود اللاعبين والمدربين!! وهنا استعير تعبيرا قد يكون دقيقا للزميل الصحفى سليمان عبد العظيم معلقا على اختيار القيعى بقوله: ذهب صاحب الأموال - يقصد رجل الأعمال ياسين منصور - وجاء بمن يقدر على جمعها.. ولقب القيعى بمهندس الصفقات عندما رأس لجنة الاستثمار فى الأهلى ونجح فى الحصول على خدمات أغلب نجوم الأندية ومن خارج مصر..

عرفت المهندس القيعى فى ثمانينيات القرن الماضى عندما كان عضوا فى مجلس إدارة اتحاد اليد مع الدكتور حسن مصطفى.. القيعى كان عضوا بمجلس إدارة الأهلى فى ذلك الوقت ثم عضوا فى مجلس معين باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد المنعم.. وهو أحد مؤسسى مجلة النادى.. ورافقت الرجل فى كأس العالم للأندية ولديه قدرات إدارية عالية بفضل دهائه الذى أهله للاستمرار فى العديد من المواقع حتى الآن بجدارة واستحقاق بجانب تقديمه بنجاح برنامج «ملك وكتابة» مع الزميل العزيز إبراهيم المنيسى فى قناة النادى.. ولا أدرى إن كان سيكمل هذه المهمة أم يتركها ليتفرغ للشركة.

الرجل الثانى فى اللجنة المهندس خالد عبد القادر شخصية دولية مرموقة.. العنصر الثالث فى الشركة هو المهندس أحمد حسام عوض ابن المرحوم حسام عوض رئيس لجنة الشباب والرياضة فى مجلس الشعب فى عهد مبارك.. وفى رأيى أن صناعة الرجال لتكوين كوادر قادرة على القيام بالمهام الكبرى أهم من جلب الأموال أو تشغيلها فهم القادرون على الإتيان بها بالطرق المشروعة وإنفاقها فى أوجهها الحقيقية؟!.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة