الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي


 نشأت الديهي: هناك مخطط حقيقي لتعكير مزاج المصريين

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 - 09:03 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هيئة الإذاعة البريطانية الـbbc قامت بنشر خبر حول تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار، ليس هذا فقط بل قامت بالترويج لهذا الخبر من خلال التمويل على منصات التواصل الاجتماعي، لكي يراه أكبر عدد من القراء. 

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن بلومبرج تتحدث بأن خفض سعر العملة وجعلها أكثر مرونة طلب اقتصادي بصورة كبيرة، معقبًا: "الناس شغالة على الوضع الاقتصادي المصري، ماعندهمش إلا مصر،  بهدف تشكيك المواطن المصري في كل شيء" .

ولفت إلى أن تعكيير مزاج المصريين مخطط حقيقي، مشيرًا إلى أن بعض المنظمات تسعى لتشكيك في كافة القرارات والمشاريع الاقتصادية ، والحديث على  ان الفقراء مهمشين، والحديث بشكل سلبي على الأغنياء، من أجل أن يشعر بالمواطن بالطبقية، وتوليد حقد طبقي في المجتمع المصري، والحديث  بشكل سلبي على اقتصاد الجيش، ووصف الإعلاميين بالطبالين، في اطار التحقير من  نموذج القدوة. 

وفي سياق آخر قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الأوربيون خلال الفترة الحالية ذهبوا إلى تركيا هربًا من أزمة الغاز وبرودة الطقس، مشيرًا إلى ضرورة أن تقوم مصر بنفس هذا الأمر، خاصة وأن طقس مصر في فصل الشتاء دافئ، خلاف أن الفنادق فارغة. 

وأضاف أن هناك ضرورة لاستغلال ظروف الأوربيين خلال الفترة الحالية، واستقبال المزيد منهم، مشيرًا إلى أن الاتراك قادرين على اكتناز الفرص بصورة كبيرة.

اقرأ أيضاً .. بعد تسرب الغاز من نورد ستريم.. البيت الأبيض يبدي «استعداده لدعم» الأوروبيين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة