القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
مصطفى كامل
مصطفى كامل

صراع «الموسيقيين» .. هل يفوز كامل بمقعد النقيب رغم فشله مرتين أمام هانى؟!

آخر ساعة

2022-09-27T09:25:30+02:00

كتب: عصـام عـطــية

تشهد نقابة المهن الموسيقية صراعات من خلف الكواليس، على مقعد النقيب الذى يخلف الفنان هانى شاكر المستقيل من المنصب.
ويبدو أن نقابة الموسيقيين ستشهد خلال الأيام المقبلة صراعات كثيرة حتى الاستقرار على اسم النقيب الجديد، خلفا للفنان هانى شاكر الذى استقال بعد خلافات عديدة وأزمات كثيرة داخل أروقة النقابة دفعته فى النهاية لاتخاذ هذا القرار.

أعضاء الجمعية العمومية قدموا طلبا لنقابة المهن الموسيقية، بخصوص إجراء الانتخابات والإشراف عليها من جانب هيئة قضايا الدولة، وتقدم عدد من أعضاء نقابة المهن الموسيقية للترشح على منصب نقيب الموسيقيين منهم مصطفى حلمى ومصطفى كامل والدكتور شريف حمدي، واعتذر بعد تقدمه على الشريعي.

اقرأ أيضًا

هاني شاكر لمصطفى كامل: حققت إنجازات رغم الفساد.. ومحتاجين نقيب مش وكيل نيابة

ويأتى على رأس قائمة الأسماء المرشحة الفنان مصطفى كامل، والذى كان قد شغل منصب نقيب المهن الموسيقية لمدة عامين من 2013 حتى 2015، ورغم إعلانه عدم ترشحه للنقابة والخسارة مرتين أمام هانى شاكر، إلا أن كبار الموسيقيين يريدونه لحل مشاكل النقابة وحل الأزمات بالنقابة فى الفترة الماضية، وعلى رأسهم الموسيقار الكبير حلمى بكر، الذى أكد لنا أنه لا يوجد مرشح أفضل للنقابة غير الفنان مصطفى كامل.

وقال الموسيقار حلمى بكر، إنه داعم لمصطفى كامل وذلك بالأخذ فى الاعتبار أنه كان يشغل هذا المنصب من قبل وأن النقابة على وشك حدوث الكثير من التغييرات فيها، مصرحا بأنه سيتم عمل لجان تقييم ستفيد النقابة وأعضاءها كثيرا، وأما بخصوص الانتقادات الموجهة مؤخرا للفنان المترشح مصطفى كامل فقال إن هذه الانتقادات تصبح مفيدة ومؤثرة إذا كانت تعتمد على سند أما إذا كانت لا تعتمد على أى سند فلا جدوى منها.

من جانبه، رفض المطرب مصطفى كامل نقيب الموسيقيين الأسبق، أن يدلى بدلوه فى أى موضوع يخص النقابة، خصوصا أنه يمر بفترة حرجة مؤكدا أنه على أعتاب انتخابات نقابة المهن الموسيقية، وأن أقواله فى أى موضوع يخص الموسيقى لن يكون مرضيا لمن يركبون التريند، وأن أى تصريحات ستصدر منه ستكون تحت أنظار شلة من الفاسدين كما أسماهم، والذين يحاربونه دائماً.

ثانى المرشحين، هو مصطفى حلمى أمين، نجل الموسيقار الراحل حلمى أمين وزوج المطربة سوما، وحاصل على الدكتوراه فى الموسيقى وعضو إدارة نقابة الموسيقيين وتولى منصب نقيب الموسيقيين مسبقا على مدار 3 دورات متتالية.

وقد أعلنت نقابة الموسيقيين فتح باب التنازلات على مقعد النقيب لمدة ثلاثة أيام كما تم فتح باب الطعون من يوم الأحد 25 سبتمبر وحتى الثلاثاء من الشهر نفسه، وأخيرا يتم إعلان قائمة أسماء المرشحين النهائية وكشوف الناخبين اليوم الأربعاء 28 سبتمبر.. وسيتم انعقاد الانتخابات على مقعد النقيب يوم ١١ أكتوبر المقبل.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3892193
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة