صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه


تجديد حبس شخص بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين بـ«صفة حكومية» 

أحمد عبدالفتاح- امين مجدي

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 - 11:09 ص

جدد قاضي المعارضات بالقليوبية حبس شخص 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك لادعائه صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية للنصب على المواطنين مقابل تخليص مصالحهم والاستيلاء على أموالهم، مع مراعاة مواعيد التجديد القانونية اللازمة له. 

تمكنت الأجهزة الأمنية تحت إشراف اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية من ضبط أحد الأشخاص انتحل صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية واستغل تلك الصفة المزعومة في النصب والاحتيال على المواطنين، تم ضبط المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

تلقي اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الخصوص بقيام أحد الأشخاص بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب والاحتيال على المواطنيين والاستيلاء على أموالهم.

اقرأ أيضا|  ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالقليوبية 

وبإجراء التحريات بقيادة المقدم محمد حجاج رئيس مباحث قسم شرطة الخصوص تبين قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة القسم بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال انتحاله صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية، واستغل تلك الصفة المزعومة في النصب والاحتيال على المواطنين بزعم إنهاء أعمالهم ومصالحهم ببعض المصالح والجهات الحكومية من خلال إيهامهم بنفوذه المزعومة «على خلاف الحقيقة» نظير حصوله منهم على مبالغ مالية وهدايا عينية.

عقب تقنين الإجراءات تمكن الرائد عبدالله الأسود والرائد أحمد السعيد معاوني رئيس المباحث من استهداف محل إقامته وضبطه، وبحوزته الهاتف المحمول المستخدم في نشاطه الإجرامي وبفحصه فنياً تبين أنه يحتوى على رسائل نصية ومحادثات صوتية بينه وبين ضحاياه على تطبيق "واتس آب" تؤكد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة