صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الدفاع الروسية: قصف أكثر من 90 دبابة أوكرانية في خاركوف

وكالات

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 - 01:26 م

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن القوات الجوية الروسية، قصفت ورشة بها أكثر من 90 دبابة أوكرانية بضربة دقيقة في خاركوف.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: "نفذت القوات الجوية الروسية ضربة عالية الدقة بالقرب من مدينة خاركوف، حيث توجد ورش الإنتاج لمصنع مدرعات، وكان هناك أكثر من 90 دبابة وعربات قتالية مدرعة أخرى للقوات المسلحة الأوكرانية".

اقرأ أيضًا: الدفاع الروسية تكشف تفاصيل الدفع بتعزيزات عسكرية لـ«محور خاركوف»

وأضاف البيان: "بالإضافة إلى ذلك، نتيجة لضربة نارية واسعة النطاق على نقاط الانتشار المؤقت للواءين 14 و 92 من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق دفورشنايا وكوندراشوفكا وبيتروفكا في منطقة خاركوف، تم القضاء على أكثر من 150 من الأفراد العسكريين وتدمير 2 عربة مدرعة".

وأضافت الدفاع الروسية أن مقاتلة روسية أسقطت طائرة أوكرانية من طراز "سو-24" فوق منطقة خاركيف، "مقاتلة تابعة لقوات الفضاء الروسية أسقطت طائرة من طراز "سو-24" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية غوساروفكا بمنطقة خاركوشف".

أفادت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي دمر محطة رادار لمنظومة الصواريخ الأوكرانية "إس -300" المضادة للطائرات في منطقة نيكولايف "دمرت أربعة مستودعات ذخيرة وأسلحة صاروخية ومدفعية في مناطق كوبيانسك في مقاطعة خاركيف، وكراماتورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكولوميتسيفو في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، وبريليمانسكوي في منطقة أوديسا. تم تدمير محطة رادار تابعة لمنظومة الصواريخ الأوكرانية المضادة للطائرات "إس-300" بالقرب من منطقة فيسيلي في مقاطعة ميكولاييف".
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة