صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«النقد الدولي» يحث بريطانيا على إعادة تقييم التخفيضات الضريبية 

وكالات

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 - 01:39 م

 

 شن صندوق النقد الدولي هجومًا على خطة المملكة المتحدة لتنفيذ تخفيضات ضريبية بقيمة 45 مليار جنيه استرليني، وحث حكومتها على "إعادة تقييم" الخطة، محذرًا من أن هذه الخطة "غير المستهدفة" تهدد بإذكاء التضخم المتزايد بالفعل.

وذكر الصندوق -في بيان نشرته صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء- أنه "يراقب عن كثب" التطورات في المملكة المتحدة وأنه "يعمل مع السلطات هناك" في ضوء إعلان وزير الخزانة البريطاني، كواسي كوارتنج، عن إقرار تخفيضات ضريبية مرتقبة، ما أدى إلى انهيار قيمة الجنيه الاسترليني وارتفاع تكاليف الاقتراض في البلاد.

وأضاف البيان: "بالنظر إلى ضغوط التضخم المرتفعة في العديد من البلدان، بما في ذلك المملكة المتحدة، فإننا لا نوصي بحزم مالية كبيرة وغير مستهدفة في هذه المرحلة.. ومن المهم ألا تعمل السياسة المالية بما يتعارض مع أغراض السياسة النقدية".

ومع ذلك، أكد البيان أن صندوق النقد الدولي يتفهم رغبة حكومة المملكة المتحدة في مساعدة "العائلات والشركات على التعامل مع صدمة ارتفاع أسعار الطاقة" ومحاولة تعزيز النمو بإصلاحات سريعة.

من جانبها، قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، إن الولايات المتحدة تراقب التطورات عن كثب. لكنها رفضت التطرق في تفاصيل الخطة واكتفت بقول إن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تعانيان من مشاكل تضخم كبيرة وأن بنكيهما المركزي يُحاولان التركيز على سبل خفض هذا التضخم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة