أندرياس «الفرفوش»
أندرياس «الفرفوش»


أندرياس «الفرفوش رزق».. ألماني يغني بالمصري من ريف الشرقية| فيديو

شاهندة أبو العز

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 - 03:19 م

اختار الألماني أندرياس الملقب بـ«الفرفوش» من مدينة بلبيس مستقرا له ولعمله منذ عام 2013، فروحه المبهجة حولت حياته من رجل استشاري للأعمال التجارية والانغماس في دوامة العمل فقط، إلى نشر البهجة في محيط عمله.


بدأ أندرياس تعلم اللغة العربية بعدما استقر في مصر والتعامل مع المصريين وكسب حبهم فبعدما كان ينشر البهجة بالأغاني معتمدا على اللغة الألمانية نظراً لكونه ألماني الأصل، شق طريقه إلى الأغاني العربية.

 

وقبل سنوات، أبدى أندرياس رغبته في تعلم اللغة العربية وأخذ دروس في أصول اللغة العربية من خلال زملائه في العمل وبعض المدرسين حتى تمكن من التحدث باللغة العربية.

 

 

وعبر كلمات مصرية «مكسرة» اكتسب أندرياس «الفرفوش» شعبية في محيطه، ما دفعه لإنشاء قناة عبر موقع يوتيوب لنشر أغانيه المصرية بين أبناء الريف المصري ثم الانتشار داخل المجتمع المصري بكل طوائفه.

 

وأندرياس شخص يكره «النكد»، وإذا بدأ يوم العمل وسط زملاء مهمومين يقرر أن يغني لهم لكي يخفف ضغط المهام عليهم، ومن هنا بدأت قصة الغناء. وبحسب مصدر مقرب من أندرياس، اختار«الفرفوش» محافظة الشرقية، لكون أهلها أصحاب خلق وطيبة وكرم، كما أنه يعشق الريف وتفتصيله، كما أنها قريبة من القاهرة.

 

بداية الغناء باللهجة المصرية ليست في 2022، إذ سبق أن نشر أندرياس الفرفوش أغانيه بالإنجليزية والعربية في عام 2017، حيث أدى أغنية «حلوة يا بلدي» للفنانة داليدا، وظهر بسترة مكتوب عليها بالعربية «قوم يا مصري» وهي أغنية للموسيقار سيد درويش.

 

بدأ أندرياس حياته في مصر عام 2013، حيث حضر إلى مدينة بلبيس للعمل، لكنه بعد أعوام اختار أن يعود لمهنته الأولى وهي الغناء، بالطريقة المصرية، ليكتسب «المصري المكسر» ويؤدي الأغاني به.
 

 

إصدارت أندرياس حتى الآن ثلاث أغاني هي حلوة يا بلدي، وأندرياس الفرفوش، ويهديك الطريق، ويخطط لطرح أغنيتين أخرتين الفترة المقبلة عن مصر وشعبها.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة