القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صورة موضوعية
صورة موضوعية

أوروبا بدون غاز.. مصر تدعم البرامج السياحية للاقامة الطويلة

مي سيد

2022-09-28T04:58:52+02:00

ناشدت غرفة الفنادق السياحية برئاسة علاء عقل جميع الفنادق المصرية ومنظمي السياحة المصرية بتنفيذ برامج سياحية تدعم الإقامة الطويلة خصوصا في الموسم الشتوي الحالي، لأن المدن الأوروبية تمر بأزمة في توفير الغاز، لذلك طالبت بتقديم كل البرامج التحفيزية لتشجيعهم لقضاء الشتاء في مصر .

وفي هذا الصدد أكد أحمد عيسى وزير السياحة والاثار أن مصر لديها إرث حضاري وثقافي ليس له مثيل في العالم، وتمثل السياحة ركيزة أساسية للاقتصاد المصري، كما أنها تتشابك مع صناعات عديدة، وتوفر الملايين من فرص العمل، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لزيادة الحركة الوافدة خلال الموسم الشتوي المقبل بنحو 30%، ما ترتفع معه الإيرادات لخزينة الدولة والقطاع السياحي بالكامل.

وتابع الوزير، بإن الدولة بصدد الإعلان الاستراتيجية الوطنية للسياحة خلال الربع الأخير من العام الجاري، وسيكون شريكا رئيسيا بها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق، موضحا: “اتوجه بخالص الشكر للدكتور خالد العناني، الذي بذل جهدا كبيرا لخدمة السياحة المصرية خلال فترة توليه المسؤولية، وقد تم اختياره ضمن فريق حملة (مفهوم مصر النابضة بالحياة)، وهو أحد مكونات الحملات الإعلامية خلال الفترة المقبلة”.

 

واستطرد الوزير: "نحن حريصون على أن يدخل هذا المفهوم في وجدان كل مصري، حيث نستهدف تعظيم التجربة السياحية المتكاملة ورفع الوعي، وبالتالي زيادة الحركة الوافدة وخطوط الطيران المباشرة لمصر، ولكن لابد هنا من تحسين مناخ الاستثمار، ومراعاة جودة الخدمة السياحية بداية من المطارات وحتى الفنادق والمطاعم.. واليوم اهنئ السياحيين بالاحتفال بيوم السياحة العالمي، وكذا مرور 200 عام على نشأة علم المصريات".

 

الأقصر تفتح أبوابها للأوروبيين

 

وأكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق الأقصر، أن مدينة الأقصر تستعد لاستقبال الأوروبيين في الموسم السياحي الشتوي خصوصًا أن أوروبا تمر بأسوأ شتاء بسبب الحرب الأوكرانية الروسية وعدم توفير غاز المستخدم للتدفئة تصبح أوروبا من الصعب قضاء الشتاء فيها.

 

وأشار عثمان أنه يوجد ١٧٠٠ أسرة من كبار السن من القارة الأوروبية يأتون إلى الأقصر لقضاء الشتاء فيها، واستهداف ١٥٠٠ أسرة أخرى من القارة الأوروبية هذا الشتاء.

وقال رئيس لجنة تسويق الأقصر:"لدينا خطة ترويجية شاملة تبدأ في سبتمبر وسيتم مخاطبة النقابات الأوروبية كي نستهدف شرائح سياحية وأسر من أوروبا، مشيرًا إلى أنه لدينا تواصل مع  ٩ مصادر في أوروبا وألمانيا وإيطاليا والسويد والدنمارك لزيادة التدفق السياحي من أوروبا وخصوصًا التدفق من الأسر كبار السن وعالي الإنفاق".

 

وقال عثمان إن الأقصر من المدن المفضلة لدى الأوروبيين لأن لديها حضارة فريدة لا يوجد مثلها في العالم و جو معتدل دافىء وأيضًا تعتبر مدينة خضراء بلا تلوث، كما أن الإنفاق في الأقصر بالنسبة للأوروبيين أقل بكثير من موطنًهم الأصلي، لذلك عوامل الجذب للأقصر عديدة.

 

 

واختتم محمد عثمان قائلاً إن لجنة تسويق الأقصر ستقوم بتقديم عوامل جذب الأوروبيين، مثل زيارات للمزارات الأثرية بأسعار مناسبة وأسعار جذابة للإقامة الشاملة الطويلة في الشتاء في الأقصر، كما وفرنا زيادة في الغرف الفندقية المتاحة في الأقصر مثل شقق فندقية وفنادق صغيرة "موتيل " بجانب الفنادق العائمة والثابتة المتاحة.

 

 

لبحث تحديات القطاع .. اجتماع موسع بين وزير السياحة ومحافظ البحر الاحمر

 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3892921
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة