القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

خلال حضوره فعَّاليات لجنة اختيار المشروعات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية..

محافظ الإسماعيلية: جاري اختيار أفضل 6 مشروعات لتقديمهم إلى مؤتمر المناخ

محمد عبادي

2022-09-28T05:07:29+02:00

شهد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ظهر اليوم الأربعاء، اجتماعًا تنسيقيًا لمناقشة وتقييم المشروعات المقدمة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وعقد مقابلات مع أصحاب المشروعات المؤهلة للمرحلة النهائية للتصفيات، لاختيار أفضل ٦ مشروعات على مستوى المحافظة. 

اقرأ أيضاً| ضبط تاجر مخدرات بحوزته 229 طربة حشيش في الإسماعيلية 

وذلك في ضوء استضافة مصر ورئاستها لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، والجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر٢٠٣٠. من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ ٢٠٥٠.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء اللجنة التنفيذية للمشروعات، وعفاف الكومي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، والمهندسة مروة محسن الخولى القائم بأعمال مدير إدارة البيئة بالمحافظة. 

وتم مناقشة عدد المشروعات التي تقدمت بها محافظة الإسماعيلية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وكذلك المناقشات مع أصحابها لعرض مشروعاتهم والتي استمرت في الفترة من الأحد و تستمر حتى اليوم الأربعاء.

وبغلق باب التقدم للمشروعات تكون قد انتهت أول مراحل المبادرة بنجاح لتبدأ المرحلة الحالية، وهي مرحلة تقييم المشروعات المتقدمة من المحافظات، طبقًا لنسب الاستيفاء وللشروط والمعايير الموضوعة، لافتًا إلى أن الإحصائيات النهائية لمشاركة المشروعات بالمبادرة تعكس مدى الاهتمام و الوعي بها لدى المواطنين من مختلف الفئات المستهدفة، مشيرًا إلى إنه تم عقد العديد من اللقاءات و الندوات للتعريف بأهداف المبادرة وآليات العمل بها وحث المواطنين بمختلف الفئات للمشاركة في فعاليات المبادرة والتقدم بمشروعات.

و تعتبر المبادرة التي أطلقتها الحكومة مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية و التعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية لجذب الاستثمارات اللازمة، حيث أن المبادرة أسفرت عن اختيار ٦ مشروعات على مستوى المحافظة تمثلت في ٦ فئات هي:

"المشروعات كبيرة الحجم والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة، خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة، وتغير المناخ والاستدامة والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح". 

على أن يتم اختيار أفضل ١٨ مشروع على مستوى محافظات الجمهورية من خلال اللجان الفنية المشكلة بواقع ٣ مشروعات من كل فئة من الفئات الست، بحيث يتم توفير التمويل والاستثمارات للمشروعات الفائزة بمؤتمر المناخ "cop27" بشرم الشيخ.
 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3892927
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة