الاستعداد بمدارس البحيرة  لاستقبال العام الدراسى الجديد
الاستعداد بمدارس البحيرة  لاستقبال العام الدراسى الجديد


مدارس البحيرة تستقبل تلاميذ الصفوف الأولى لتهيئتهم للعام الدراسى الجديد 

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 - 05:34 م

قامت صباح اليوم مدارس الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة بتنظيم يوم للتعارف وإستقبال الطلاب والتلاميذ الجدد بالصفوف الأولى بكافة المراحل التعليمية، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لرفع درجة  الاستعداد بمدارس البحيرة؛ لاستقبال العام الدراسى الجديد 2022/2023 والمقرر انطلاقه فى الأول من أكتوبر القادم.

اقرأ أيضاً| مدارس البحيرة تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

وقام المدراء والمشرفين والمعلمين باستقبال عدد كبير من الطلاب والتلاميذ الجدد وتعريفهم بأماكن فصولهم واصطفافهم  بفناء المدارس وأماكنهم بطابور الصباح وتدريبهم على تمارين الصباح وتعريف الطلبة والتلاميذ ببعضهم البعض وتعريفهم أيضا على قيادات المدارس. 

وتقديم النصائح والتوجيهات التربوية وتحفيزهم والتأكيد عليهم بضرورة الالتزام وحسن الانصات واحترام معلميهم واتباع اللوائح والنظم المدرسية الواجب عليهم اتباعها .

بالإضافة إلى تسليمهم للكتب المدرسية و الرد على استفساراتهم المختلفة وذلك لسرعة اندماجهم خلال اليوم الدراسى الأول مع باقى زملائهم وتهيئتهم للعام الدراسى الجديد  والتقليل من التوتر والخوف خاصة لدى الطلاب المستجدين 

  ومن جانبه أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة  أن خطة استقبال الطلاب الجدد من أهم المهام المطلوبة من إدارة المدارس و المعلمين والمشرفين  لدورها فى توفير الوقت والجهد على ادارة المدرسة  وتوفير أجواء من الالفة بين الطلاب الجدد. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة