مجدى أحمد على
مجدى أحمد على


مجدى أحمد على يطالب المهن السينمائية سحب فيلم 2 طلعت حرب من ترشيحات الأوسكار

ياسر ربيع

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 - 06:37 م

 

نشرالمخرج" مجدى أحمد على "  منذ قليل عبر صفحتة بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " ، موجها رسالة الى السيد نقيب المهن التمثيلية وعلق عليها.
السيد / نقيب المهن السينمائية المحترم                  
 تحيه طيبه  .. أبلغني الاستاذ سيد باختيار فيلمي (٢طلعت حرب)ضمن القائمة القصيرة، للاختيار من بينها فيلما يمثل مصر في مسابقه الأوسكار، بشرط أن يكون الفيلم الذي ترشحه اللجنه قد عرض جماهيريا وهو الشرط الذي وضعته لجنه الأوسكار، التي تهتم أساسا بالعرض الجماهيري (الحقيقي) في دولة الانتاج .. ولما كنت أبديت اعتراضًا سابقا على مبدأ التحايل على هذا الشرط، بإقرار تجاوز هذا الشرط اذا قدم المنتج خطابا يفيد أن فيلمه سوف يعرض قبل الموعد النهائي، وربما في دار سينما مهجوره بالاأقاليم، في تحايل فج على فكرة العرض الجماهيري نفسها..

ولما طالعت جريدة الاهرام اليوم، علمت أن فيلما خامسا أضيف الى القائمة القصيرة مستخدما ذات التحايل، ولذات المنتج،  فقد قررت سحب فيلمي من التصويت من قبل اللجنة الموقرة ومخاطبة لجنة الأوسكار لإحاطتها بهذه التجاوزات. مع كل التمنيات الطيبة لصناع أي فيلم تختاره اللجنة الموقرة لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار الأمريكية .. مع رجاء تلاوه خطابي هذا على أعضاء اللجنة الموقرة مع كل الشكر والتقدير.  

     

وتأتى هذه الرسالة من المخرج مجدى أحمد على الذى نشرها عبر صفحته احتراما وتقديرا للمعايير والشروط التى يضعها منظم مهرجان الأوسكار حتى لو كان هو مخرج الفيلم المرشح للمهرجان.

اقرأ أيضًا| تكريم إسعاد يونس وصفاء أبو السعود وراغب علامة بمهرجان الموسيقى العربية                          

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة