حملة لتوعية السيدات بالأقصر
حملة لتوعية السيدات بالأقصر


«كيان الأسرة».. تحت الحماية..

الأزهر: تخريج دفعة من المؤهلين للزواج.. و«مستقبل وطن» يحذر السيدات من نفور الأبناء

محسن جود- ضياء أبوالصفا

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 - 06:51 م

أنشطةعديدة تنظمها جهات مختلفة، لكن وحدة الهدف عامل مشترك بينها. الهدف هو حماية كيان الأسرة من التفكك، ومواجهة الخلافات في مهدها.

حملة إلكترونية تطلقها دار الإفتاء المصرية، بدءاً من أكتوبر  المقبل، للمساهمة في تأسيس أسرة مصرية متماسكة وأكثر استقرارًا، ومعالجة الخلافات داخل الأسرة، والحد من انتشار نِسَب الطلاق في المجتمع، وذلك بمعالجة أسباب هذه الظاهرة وآثارها السلبية، وبث مجموعة من النصائح والإرشادات التي تصلح أن تكون أساسًا متينًا لبناء علاقة قوية متماسكة بين كلا الزوجين، إضافة إلى تخريج دفعة من برنامج تدريب المقبلين على الزواج بالأزهر.

وأوضحت دار الإفتاء أن الحملة تتضمن  بناء الوعي اللازم للشباب المقبل على الزواج من خلال توزيع الأدوار في الأسرة على وجه التكامل والانسجام، بما يحفظ للأسرة استقرارها، ويحصنها من الوقوع في الأزمات والمشكلات.

وتقديم الدعم المعرفي والمهني للعمل على نجاح الأسر في تحقيق أهدافها نحو السعادة والرفاهية، تحصين بيت الزوجية ووقايته من التعرض للعواصف والمخاطر التي قد تهدد استقراره، وذلك بتقديم إجراءات عملية لمواجهة المشكلات وحلها، ترسيخ مبدأ الفضل والإحسان في التعامل بين الزوجين، وما له من أثر على إرساء معاني الود والتراحم، تفعيل الشراكة والتعاون والتكامل بين الأزواج، لتأسيس العلاقة بينهم على المسؤولية والاحترام.  

من ناحية أخرى، نظم مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية،  احتفالية أمس لتخريج الدفعة الثانية من برنامج المقبلين على الزواج، وتسليم شهادات اجتيازهم للدورات، وذلك ضمن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية «أسرة مستقرة - مجتمع آمن»، بحضور د. محمد الضويني، وكيل الأزهر، ود. نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.

ود. أسامة الحديدي، المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية. وفي الأقصرنظمت أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بالأقصر  ندوة ثقافية بعنوان «نفور الأبناء من الآباء» لتوعية السيدات بأهمية تنظيم العلاقات الأسرية والحفاظ عليها وصونها وحمايتها من الهدم من خلال التمسك بالقيم والثوابت في مجتمعنا.

 يأتى ذلك في إطار الدور الاجتماعي للحزب وتنفيذاً لتوجيهات النائب  الدكتور محمد العماري امين حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر . 

حاضر في الندوة التي عقدت بمركز شباب قرية القبلي قامولا بمدينة القرنة وحضرها أكثر من 150 سيدة وفتاة ، الدكتورة مني الراوي الاخصائي النفسي ، وشرحت اسباب نفور الأبناء من الآباء ومنها التمييز والسخرية والاستهزاء والصدمة والقسوة وعدم تقديم الدعم الكافي  واستعرضت كيفية تلافي هذه  من خلال وضع اسس علمية قويمة أثناء التربية .

إقرأ أيضاً|مفتي الجمهورية يستقبل سفير ماليزيا بالقاهرة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة