القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة
المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة

نائب وزير الزراعة يكشف أهمية إنشاء جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية |فيديو

رضا خليل

2022-09-28T07:42:34+02:00

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن الثروة السمكية من أساسات توفير البروتين في مصر، متابعا أن مصر لديها 5 بحيرات كبرى بالإضافة إلى البحرين المتوسط والأحمر.

اقرأ أيضا |القصير يؤكد على وضع استراتيجية متكاملة لتنمية الثروة السمكية في مصر 

وأكد مصطفى الصياد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى اهتماما غير عادي خلال الفترة الأخيرة من أجل توفير احتياجات مصر من الثروة السمكية والتصدير للخارج.

وأشار إلى أنه مع التطور الكبير التي تشهده البحيرات، كان لا بد أن يكون هناك هيئة اقتصادية لكي تديرها، مردفا أنه تم سن تشريع وإصدار قانون لإنشاء الهيئة.

ولفت إلى أن جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يهتم بكل ما يخص البحيرات وتنميتها والثروة السمكية، مضيفا أن مجلس الإدارة يضم كل الوزارات المعنية.

وتابع أن الجهاز منوط به تحديد أقصى استفادة من البحيرات ووضع الخطط لتنميتها، مشيرا إلى أن وزير الزراعة وضع البنود الرئيسية لعمل الجهاز.

ونوه بأن مصر تنتج حوالي 2.1 مليون طن في العام، مؤكدا أن الدولة المصرية من الدول المتقدمة جدا في الاستزراع السمكي، وبالإمكانيات والتكنولوجيا المتاحة سيتم مضاعفة الإنتاج.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3893078
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة