صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


السماح لذوي الهمم باستقلال القطارات الروسية العادية والمكيفة بتخفيض 50%  

نشوة حميدة

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 - 08:33 م

 

قررت هيئة السكة الحديد السماح لذوي القدرات الخاصة والمرافق، بركوب أو استقلال القطارات الروسية ذات الدرجة الثالثة المكيفة والدرجة الثالثة تهوية ديناميكية على جميع خطوط هيئة السكة الحديد، بتخفيض يصل إلى 50%.

وتقرر اعتبارا من نهاية شهر سبتمبر 2022، سفر ذوى الهمم والمرافق (ان وجد) بالقطارات الدرجة الثالثة المكيفة والثالثة تهوية بتخفيض بنسبة 50% من قيمة التذكرة الكاملة الشاملة، وذلك بقسمة قيمة التذكرة الشاملة على اثنين وتقرب الأجرة لأقرب جنيه لصالح الهيئة وذلك بموجب بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي والمكاتب التابعة لها بالمحافظات.

 

كما تقرر أنه في حالة سفر ذوي الهمم والمرافق (إن وجد) بالقطارات الدرجة الثالثة المكيفة والثالثة تهوية دون حجز مقعد من شبابيك التذاكر، يتحصل قيمة التذكرة بالتخفيض المقرر ويضاف إليه المصاريف الإضافية بالكامل (الغرامة) داخل القطار.

 

وفي حالة سفر ذوي الهمم والمرافق (ان وجد) ومعه تذكرة داخل القطار بالتخفيض المقرر ولايحمل بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي والمكاتب التابعة لها بالمحافظات، يتم تحصيل كمالة التذكرة والمصاريف الإضافية بالكامل (الغرامة) طبقا للتعليمات المنظمة لذلك .

 

وشددت الهيئة على جميع المختصين العلم والتنفيذ ومديرو العموم للمبيعات بقطاعي المسافات الطويلة والمسافات القصيرة والمراجعة الداخلية وأجهزة التفتيش المختلفة والإدارات المعنية التأكد من وصول هذه التعليمات إلى مكاتب حجز وصرف التذاكر بالمحطات ومراكز مشرفي الكمسارية والتنبيه بالتأشير رسميا بها والعمل بموجبها بكل دقة وعناية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة