الدكتور عبد المنعم السيد الخبير الاقتصادي
الدكتور عبد المنعم السيد الخبير الاقتصادي


خبير اقتصادي: مصر نجحت في جذب الاستثمارات رغم الأزمات الراهنة| فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 29 سبتمبر 2022 - 11:01 ص

قال الدكتور عبد المنعم السيد، الخبير الاقتصادي، إن تهيئة البيئة الاستثمارية في مصر منذ عام 2016، حيث قامت الدولة بالعديد من المشروعات لتحسين المناخ العام للاستثمار بجانب تعديل التشريعات وهو ما يعكس النتائج الإيجابية.

وأضاف «السيد» في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» مع فضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الخميس، أنه تم عمل ما يطلق عليه خريطة استثمارية تحدد المشروعات التي تحتاجها الدولة المصرية في مجال الصناعة وتم إنشاء 17 مجمعا صناعيا وجار إنشاء 6 آخرين، بالإضافة إلى 3 مناطق صناعية.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن حجم الاستثمارات حتى عام 2019 تجاوزت 10 مليارات دولار سنويا وبسبب أزمة كورونا التي استهدفت العالم كله تغير المناخ العالمي والنمو الاقتصادي انخفض ولكن مصر عادت مجددا في جذب الاستثمارات ومصر تحتل المكانة رقم 2 كواجهة للاستثمارات في أفريقيا.

ولفت الدكتور عبد المنعم السيد، الخبير الاقتصادي، إلى أن أزمة الطاقة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية تفتح الباب أمام مصر للتعامل مع دول جديدة فيما يخص الاستثمارات مع توافر مصادر الطاقة لدينا وكذلك البيئة الصالحة للاستثمار.

وأكد الخبير الاقتصادي أن مصر لديها فرصة أكبر لزيادة الاستثمارات بشكل واضح والرئيس عبدالفتاح السيسي وضع يده على المشكلات والمعوقات في جذب المزيد من المستثمرين، وهو ما يجب العمل على حله كدولة ومؤسسات حتى يتحقق الهدف المنشود.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة