صورة موضوعية
صورة موضوعية


أمجد الحداد يوجه نصائح هامة للحفاظ على مناعة أبنائنا

مصطفى أحمد

الخميس، 29 سبتمبر 2022 - 11:10 ص

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن مصطلح تقوية المناعة مناسب للأطفال وغير مناسب للكبار، وأن المصطلح الأنسب للكبار هو الحفاظ على مناعة متوازنة، وأن أطفالنا في مرحلة البناء والنمو، وكذلك جهازنا المناعي ينمو مع نمو الطفل، وبالتالي فإن تقوية المناعة للأطفال هو مصطلح طبي دقيق.

وأضاف «الحداد» في مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المُذاع على فضائية «دي ام سي»، أنه مع عودة المدارس وبداية فصل الخريف وهو موسم انتشار الفيروسات التنفسية، والمدارس موسم التجمعات فتعتبر وسيلة للعدوى، لذا يجب على الأمهات الحرص على تقوية مناعة أطفالهم من خلال التغذية السليمة.

وأشار استشاري الحساسية والمناعة، إلى أن الغذاء البروتيني هو العامل الأساسي في بناء ونمو الجهاز المناعي للطفل، مثل: السمك، اللبن، اللحوم، البيض، معقباً: "البروتين الحيواني هام جداً وضروري للأطفال أياً كان جودته .. حيث يجب أن يكون هناك غذاء بروتيني شبه يومي للأطفال".

وأكد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة أن الغذاء البروتيني يعمل على بناء جسم الأطفال ومناعتهم، بالإضافة إلى حمايتهم من الأنيميا وأمراض سوء التغذية التي تنتشر بين الأطفال في المرحلة العُمرية المُبكرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة