بكرى أبو الحسن شيخ الصيادين بمحافظة السويس
بكرى أبو الحسن شيخ الصيادين بمحافظة السويس


انطلاق موسم صيد "الشانشولا " بالسويس الأسبوع المقبل .. خاص 

محرم الجهيني

الخميس، 29 سبتمبر 2022 - 05:43 م

أعلن بكرى أبو الحسن -  شيخ الصيادين بمحافظة السويس في تصريح  خاص لـ "بوابة اخبار اليوم" أن إفتتاح موسم الصيد بحرفة "الشانشولا" الأسبوع المقبل ، حيث استعدت مراكب الصيد بعد موسم غلق دام 5 أشهر للحفاظ على أمهات الأسماك لضمان عملية التكاثر بالبيئة البحرية حتى لا يتناقص حجم المخزون السمكي لافتاً إلى أن الصيادين يستغلون فترة الغلق فى إجراء أعمال إصلاح وصيانة للمراكب لتكون قادرة على الإبحار خلال موسم الصيد الجديد .

اقرأ أيضاً| شيخ الصيادين: إرتفاع أسعار الأسماك بسبب قرب انتهاء موسم الصيد| خاص
وأوضح "أبو الحسن" أن خروج الصيادين للصيد بحرفة "الشانشولا" يكون بالليل و يعتمدون على جذب الأسماك من خلال الكشافات الضوئية شديدة الإضاءة في الظلام لتجميع الأسماك السطحية مثل الدنيس والكسكومرى والباغة والسردين وشك الزور .
وأضاف شيخ الصيادين بالسويس أنه تم اطلاق موسم الصيد " بالجر" منتصف سبتمبر الحالي فى خليج السويس من خلال 78 مركب ويوجد 90 لانش و 45 فلوكة والتى تصطاد لافتاً إلى أن الموسم الحالي مبشر بالخير والإنتاجية عالية ووفيرة
وتابع أما حرفة الصيد بالسنارة  حيث تعتمد على الصيد بالسنانير وتصطاد أنواع المرجان والشعور والدراك والخرمان ذات الأحجام الكبيرة ويتراوح وزن السمكة الواحدة من 1 كيلو  إلى 20 كيلو .
وأشار بكرى أبوالحسن ، إلى أن محافظة السويس تعد من المحافظات الجاذبة للعمالة حيث يعمل بمهنة الصيد حوالي 20 ألف عامل فى كافة المجالات من صيد وتفريغ ونقل وباقي الأعمال المعاونة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة