حالة الطقس
حالة الطقس


الأرصاد تكشف حالة الطقس أول «10 ايام» فى شهر أكتوبر | صور 

حنان عز الدين

الخميس، 29 سبتمبر 2022 - 05:53 م

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن طقس أول 10 ايام فى شهر أكتوبر القادم و ذلك وفقاً لخرائط الجفس الأمريكى حيث ما زالت تشير إلى أن تشهد البلاد طقس جيد وخاصة الفترة من 3 إلى 10 اكتوبر.

وايضاً تراجع للمرتفع الجوى فى الطبقات العليا إلى الغرب وهو ما يفتح المجال لتقدم المنخفضات العلوية الباردة الينا وما يصاحب ذلك من انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة أيضا فرص لسقوط الأمطار لأماكن من شمال البلاد وخاصة السواحل الشمالية وشمال الدلتا .

وأكد الخبراء من المتوقع أن يضرب البلاد منخفض علوى بارد يوم 10 اكتوبر القادم يسبق هذا المنخفض منخفض اخر خلال يومى 3 و 4 اكتوبر وتلك دلالات على انكسار هذه الأجواء الحارة بداية من يوم 3 أكتوبر.
حالة الطقس

ومع هذا ندخل تدريجيا إلى الأجواء الخريفية الرائعة مع تحسن أحوال الطقس بسبب انحصار منخفض الهند الموسمي وتقدم المرتفع الأزوري الذي يعمل على جلب كتل هوائية من جنوب أوروبا ستعمل على انخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة بشكل ملحوظ وتنكسر درجات الحرارة.

وحذرت الهيئة العامة لأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وناشدت قائدى السيارات بضرورة توخى الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المحددة حرصا على سلامة المارة والركاب.

حالة الطقس

حالة الطقس

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة