السفير الكورى خلال زيارته أحد مراكز الشباب بمحافظة سوهاج
السفير الكورى خلال زيارته أحد مراكز الشباب بمحافظة سوهاج


سفير كوريا يشيد بالتجربة السوهاجية.. ودورها فى تحسين جودة الحياة

محمود المخبزي

الخميس، 29 سبتمبر 2022 - 06:42 م

 

إشادة دولية بما تشهده مصر من مشروعات تنموية، جاءت على لسان هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة، والذى أكد أن هناك رؤية إصلاحية شاملة تشهدها الدولة المصرية فى الوقت الراهن، وتستهدف بالأساس تحسين جودة الحياة، والوصول إلى مستويات متقدمة من التطور البشرى والعمرانى.

تصريحات السفير الكوري، جاءت خلال زيارته لمحافظة سوهاج، والتى  شملت العديد من المناطق.

مثل معبد أبيدوس، وعدد من المناطق التاريخية والتراثية الهامة، التى تزخر بها المحافظة، بجانب عدد من المنشآت الفنية والإدارية والشبابية، على رأسها مركز شباب مدينة أخميم، الذى يعتبر أحد أهم مراكز الشباب النموذجية بالمحافظة، فى إطار متابعة تنفيذ برنامج أندية السكان، الذى يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة الأمم المتحدة.

وأشاد سفير كوريا الجنوبية، بما لمسه من تطور فى المشروعات التنموية، والبنية التحتية، التى تشهدها المحافظة، خاصة على صعيد البنية التحتية، والمنشآت الرياضية، التى تخدم قطاعات الناشئين والشباب، وتقدم خدمة ممتازة على أعلى مستوى من التميز.

وأضاف أن بلاده تدعم خطى الإصلاح الشاملة التى تتم على أرض مصر، وتحرص على تقديم المعاونة الصادقة والدعم الكامل فى كل القضايا التى تخدم الإنسانية.

وشهد السفير الكورى الجنوبي، عدداً من العروض الفنية، التى قدمتها مجموعة من الفرق الفنية، داخل مركز الشباب، أعقبها تنفيذ عرض رياضى للاعبى المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى فى لعبة التايكوندو.

وأشاد بمستوى اللاعبين وقدراتهم الفنية، التى تمنحهم فرصاً مميزة فى الحصول على بطولات عديدة، من بينها تمثيل مصر فى الأولمبياد، مؤكدًا على تقديم الدعم لمراكز الشباب فى لعبة التايكوندو.

كما شهد السفير الكورى والوفد المرافق، له عرضاً مسرحياً، شمل إلقاء الضوء على ٤ قضايا هامة فى المجتمع، هى :«الزواج المبكر، والتغيرات المناخية، وقضية الميراث وتأثيراتها على مستقبل العلاقات الأسرية، بالإضافة إلى قضية التحرش الجنسى وخطورتها على وجود بيئة آمنة للنساء». ووعد السفير بأنه سيتم عرض هذه المسرحية بعد ترجمتها فى العاصمة الكورية.

وقدم المسئولون، عن برنامج أندية السكان عرضاً تضمن شرحاً لتطور العلاقات المصرية الكورية، وأبرز أوجه التعاون بين الجانبين  والأنشطة التى يتم تنفيذها بالبرنامج.

وكان اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، قد استقبل سفير كوريا الجنوبية ، قبل بدء جولته، التى حضرها د. أحمد سامى القاضي، نائب المحافظ، ومحمد زكريا، وكيل المديرية للرياضة ويسرى كفافى، وكيل المديرية للشباب.

اقرأ أيضاً| أمين الأمم المتحدة يأمل بنجاح الانتخابات في تونس

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة