جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية


تكثيف الفعاليات والأنشطة للتوعية بالتغيرات المناخية بجامعة الأقصر 

محسن جود

الخميس، 29 سبتمبر 2022 - 10:23 م

 

عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأقصر، اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، ووكلاء الكليات أعضاء المجلس.

وافق المجلس على مقترح الدكتور وليد عبدالله، وكيل كلية الفنون الجميلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  بتنظيم أسبوع لتجميل كلية الفنون الجميلة بالكلية وتنمية الجانب الفني والاجتماعي لدى الطلاب، على أن يعمم على جميع الكليات بإقامة معسكر تجميل وتنسيق لتنمية الجانب الفني والمشاركة المجتمعية للطلاب.

اقرأ أيضاً | رئيس جامعة الأقصر يتفقد أعمال الكشف الطبي للطلاب المتخلفين عن المواعيد المقررة‎‎

وشدد رئيس الجامعة خلال الجلسة على تكثيف الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي تهدف للتوعية بالتغيرات المناخية في إطار حرص الجامعة في القيام بدورها التنويري، ودعم الدولة في خطتها الطموحة نحو نشر الوعي البيئي، وتزامنًا مع استضافة مصر قمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27) ممثلا عن القارة الإفريقية.

كما وافق المجلس على تنظيم قافلة طبية من كلية الطب بقرية البغدادي خلال أكتوبر المقبل، على أن تتضمن القافلة كافة التخصصات، وإضافة بعض معامل التحاليل فى الجامعة للارتقاء بالخدمات .

استهل رئيس الجامعة الجلسة بتقديم الشكر والتقدير للسادة الوكـلاء؛ الدكتور محمود النوبي آدم وكيل كلية الحاسبات والمعلومات والدكتور مايكل مجدي ذكي وكيل كلية السياحة والفنادق والدكتور محمود مصطفى علام حامد وكيل كلية الفنون الجميلة، والدكتورة شيماء عبد الستار وكيل كلية الآثار على ما قدموه وبذلوه من مجهودات خلال فترة توليهم وكـلاء الكليات لشئـون خدمة المجتمع وتنمية البيئة متمنياً لهم دوام الرقى والتقدم.

كما توجه الدكتور حمدي حسين بالتهنئة للوكلاء بتوليهم منصب وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لكل من : الدكتور وليد محمد عبدالله وكيل كلية الفنون الجميلة لشئون خدمة المجتمع، والدكتور خالد سليمان عبد الحليم عبد النبي، وكيل كلية السياحة والفنادق، والدكتور محمود سيد محمود علي،  وكيل كلية الآثار، والدكتور قرشي سعدي أحمد سعيد، وكيل كلية الحاسبات والمعلومات، متمنيًا لهم السداد والتوفيق في مسؤولياتهم، كما هنأ رئيس الجامعة الدكتورة شيماء عبد الستار،  لتوليها منصب مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة المقدمه للأهالي.

وشهدت الجلسة أيضاً الموافقة على مشاركة جامعة الأقصر بكلياتها المختلفة فى مبادرة "سفراء الهلال المصري للمناخ" بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، والخاصة بالتغيرات المناخية وتأثيراتها والكوارث الناتجه منها وكيفية إدارتها ومبادئ الاسعافات الاولية.

كما ناقش المجلس آليات مشاركة جامعة الأقصر في انعقاد مؤتمر المسؤولية الاجتماعية ودعم ذوي الهمم بمحافظة الأقصر، كجزء من المساهمة المجتمعية تحت رعاية جامعة الأقصر بمشاركة مؤسسة اللؤلؤ المكنون للتنمية.

كان رئيس الجامعة قد استهل الجلسة بتقديم الشكر والتقدير للوكـلاء؛ الدكتور محمود النوبي آدم وكيل كلية الحاسبات والمعلومات والدكتور مايكل مجدي ذكى وكيل كلية السياحة والفنادق والدكتور محمود مصطفى علام حامد وكيل كلية الفنون الجميلة، والدكتورة شيماء عبد الستار وكيل كلية الآثار على ما قدموه وبذلوه من مجهودات خلال فترة توليهم وكـلاء الكليات لشئـون خدمة المجتمع وتنمية البيئة متمنياً لهم دوام الرقي والتقدم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة