القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
إلهام شاهين
إلهام شاهين

إلهام شاهين ليست الأولى.. مشاهير أعلنوا التبرع بأعضائهم بعد وفاتهم

أحمد السنوسي

2022-09-29T11:05:42+02:00

أثارت النجمة إلهام شاهين موجة جدل واسعة خلال الساعات الماضية بعدما أعلنت توثيقها بشكل رسمي التبرع بأعضائها، مؤكدة أنها حررت وثيقة في الشهر العقاري، تُقر فيها أنها توافق على نقل أجزاء من جسدها بعد الوفاة إلى شخص آخر.

لم تكن إلهام شاهين الفنانة الوحيدة التي أعلنت التبرع بأعضائها بعد وفاتها، بل سبقها العديد من المشاهير بتلك الفكرة، كما دعمها عدد من نجمات الفن وأكدوا تبرعهن بأعضائهن بعد وفاتهن ومنهم النجمة رانيا يوسف.

بوابة أخبار اليوم تستعرض أبرز المشاهير الذين أعلنوا عن تبرعهم بأعضائهم بعد وفاتهم.

فريدة الشوباشي

أيدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، فكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على موقع فيس بوك حيث قالت: "أؤكد بملء إرادتي وبأعلى صوت أنني متبرعة بجميع أعضاء جسدي بعد وفاتي لأي محتاج لها ويارب كل الناس ربنا يشفيها، ويارب كل الناس تقدر تساعد بعض، وكل واحد يخفف آلام الآخر".

رانيا يوسف

كما أعلنت رانيا يوسف عن رغبتها في التبرع بأعضائها بعد وفاتها، خلال حوار صحفي أجرته مؤخراً حيث قالت: "كل واحد ينام على الجنب اللى يريحه، ربنا خلقنا أحرار ، أنا شخصيا شايفة أن ده جسمي، ويمكن يكون منفعة لغيري يستفيد بيه..بدل ما ياكله الدود".

وأضافت: "ممكن حد يستفيد بقرنية أو بقلب، أو حتى بصباع”، مؤكدة أن هذا الكلام نابع من فكرها، ولا تتكلم عن شرع الله".

خالد منتصر

أعلن الكاتب خالد منتصر عن تأييده لفكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، حيث قال: "اللي بيموت عشان مش عايز يزرع كبد دمه في رقبة اللي أفتى بعدم جواز زرع الأعضاء".

خالد الجندي

أعلن الداعية خالد الجندي عام 2018، عن تبرعه بأعضائه بعد وفاته، وذلك خلال برنامجه "لعلهم يفقهون"، قائلًا: "أُعلن على الهواء مباشرة، وتقربًا إلى الله تبارك وتعالى واستجابة له، وبغية أن أكون قدوة في عالم يفتح الخير لكل مريض، أعلن تبرعي بجسدي بعد وفاتي، إذا كان هذا التصرف قانوني، فأنا لا أعلم قانونية هذا التصرف، ولكن بلا مقابل ولله".

عمرو أديب

أعلن الإعلامي عمرو أديب عام 2019، عن تأييده لفكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة قائلًا: "لو تسألني أنا شخصيًا أنا معنديش أي مشكلة إني أتبرع بأعضائي بعد الوفاة"، وذلك خلال برنامجه "الحكاية" المُذاع عبر قناة mbc مصر.

بريانكا شوبرا
 
وأعلنت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، تبرعها بأعضائها بعد وفاتها، قائلة: «أتمنى ذلك عندما أموت، حتى يمكنني إحداث فرق بالتبرع بجسدي».

وفي سياق متصل، حرص العديد من نجوم الفن على دعم إلهام شاهين على فكرة تبرعها بأعضائها، مشيرين لحبها إلى فعل الخير الدائم، وكان من بينهم الفنانة إيمان العاصى وقالت لها: "حبيبتي إنتي دائمًا سباقة للخير والحب ربنا يديكي العمر الطويل يارب بحبك يا إيلي"، كما كتبت علا رشدي "انا معاكي 100%".

بالإضافة إلى الفنانة رانيا منصور التي علقت قائلة: "مشاء الله ربنا يجعله في ميزان حسناتك"، والنجمة سوسن بدر التي علقت قائلة: "ربنا يجعله في ميزان حسناتك ويراضيكى حبيبتي"، كما كتبت الفنانة غادة عادل "وأنا كمان".


 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3894196
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة