العسل 
العسل 


لجمال بشرتك.. طرق إزالة بقع الحليب «ميليا» من الوجه

شيرين الكردي

السبت، 01 أكتوبر 2022 - 09:53 ص

ميليا هو المصطلح الطبي للخراجات الصغيرة المليئة بالكيراتين والتي يمكن رؤيتها في جميع الفئات العمرية، يمكن أن تكون هذه الأكياس منفردة (ميليوم) أو تظهر في مجموعات (ميليا)، يمكن أن تحدث الميليا لأي شخص تقريبًا، بغض النظر عن العمر أو نوع الجلد ، ولكنها أكثر انتشارًا في أولئك الذين يعانون من تلف مزمن في الجلد من أشعة الشمس، توجد عادة على الوجه ، وخاصة الأنف والخدين وحول العينين.

في خضم الأقنعة المهيبة طوال الليل، ومزيلات العرق، وأمصال البوتوكس، ، فليس من المستغرب أن يتم إهمال التونر إلى حد ما في روتين العناية بالبشرة والجمال، ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بأنواع البشرة الدهنية، يعتبر التونر مستحضراً مهمًا بشكل خاص في روتينك، لأنه يوفر للبشرة فوائد عديدة، التونر مفيد للبشرة الدهنية لأنه يخترق المسام ليوفر تنظيفًا أكثر شمولاً ويساعد على توازن بشرتك.

يمكنه إزالة الدهون الزائدة، ومنع الرؤوس السوداء، وتقشير البشرة ، وكلها مشاكل شائعة لمن لديهم بشرة دهنية معرضة لحب الشباب، من موازنة مستويات الأس الهيدروجيني لبشرتنا إلى تعزيز الجهود التي تحفز التوهج لبقية روتين العناية بالبشرة، ضعي في اعتبارك التونر عالي الجودة الشريك الجديد لبشرتك الدهنية.

إليك بأفضل أنواع التونر للبشر الدهنية :

النتوءات الزيتية أو بقع الحليب هي بقع  مكونة من نتوءات بيضاء صغيرة المزعجة التي تظهر على الوجه، تظهر عادة على الأنف والخدين والعينين والذقن، غالبًا ما يتم الخلط بين هذه البقع والرؤوس البيضاء ، وهي في الواقع نتيجة لتراكم خلايا الجلد الميتة أو تحدث عندما يحبس الكيراتين في المسام، نقلا عن موقع "cleveland clinic".

عادة ما تختفي من تلقاء نفسها ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنعها وعلاجها.

1- عدم اللمس 
قد يكون النظر إلى تلك البقع المزعجة أمرًا مزعجًا للغاية ولكن أسوأ شيء يمكنك القيام به هو الضغط عليها أو الفرك، لن يؤدي ذلك إلى نشر الجراثيم إلى أجزاء أخرى من وجهكِ فحسب ، بل يترك ندوبًا ويسبب النزيف أيضًا، أفضل ما يمكنكِ فعله هو ترك النتوءات وشأنها وهي ستختفي في غضون أيام قليلة.

2- التنظيف
ابدأي بتنظيف وجهكِ مرتين في اليوم، اغسلي وجهكِ جيدًا بغسول لطيف خالٍ من البارابين، جففي بشرتكِ بالتربيت عليها وضعي مرطبًا لطيفًا وخفيف الوزن، سيضمن الحفاظ على نظافة وجهكِ أن الزيت لا يسد المسام ويسبب نتؤات الحليب.

3- العسل 
العسل له خصائص علاجية ومهدئة مذهلة، ضعي العسل على المنطقة المصابة ليقتل البكتيريا ويقلل الالتهاب، ابحثي عن عسل مانوكا لأنه أكثر فائدة من تلك التجارية المتوفرة في الأسواق.

 3- ماء الورد
مكون آخر مضاد للالتهابات ومهدئ هو ماء الورد، بعد تنظيف وجهكِ تمامًا ، رشي القليل من ماء الورد على المنطقة المصابة لتسريع عملية الشفاء، كرري هذا ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

4- الصبار 
يعد جل الصبار الطازج من أفضل المواد الموجودة في الطبيعة لعلاج العديد من مشكلات البشرة، لما يحتويه من خصائص مهدئة تعالج أي التهابات ناتجة عن العدوى. 
قومي بفرد كمية من جل الصبار الطبيعي على النتوءات واتركيها دون حاجة لغسلها بعد فترة، لاسيما وان الصبار يستخدم بريمير.
 
 5- زيارة طبيب الأمراض الجلدية
من الأفضل استشارة طبيب أمراض جلدية إذا لم تختفي نتوءات الحليب بعد بضعة أسابيع أو إذا لاحظت أنها تتكرر كثيرًا.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة