شارلي شابلن
شارلي شابلن


لماذا رفض شارلي شابلن لقب «حامي الديمقراطية» ‬؟

صافي المعايرجي

السبت، 01 أكتوبر 2022 - 10:59 ص

كان من المعروف عن شارلي شابلن الممثل العالمي المحبوب أنه يبدي رأيه حول الدكتاتورية وأنه يكرها ويعتبرها نظاما فاشلا، ولا يمكن أن تقيم مبادئها في أمة من الأمم.

وفي عام 1939 صدر قرار المجلس الأعلى لروسيا الشيوعية بالإتمام على شارلي شابلن بلقب حامي حمى الديمقراطية في العالم، كما قرر أيضا أن يخصص أسبوع في كل عام يطلق عليه أسبوع شارلي شابلن، وفي هذا الأسبوع تعرض أفلام شارلي شابلن في جميع دور السينما بأنحاء روسيا .

ونشرت مجلة آخر ساعة بتاريخ 12 مارس 1939 إن هذا القرار أصدرته روسيا تقديرا لممثل العالمي بعد أن تبين لها أن جميع أفلامه تقوم بأحسن دعاية للديمقراطية ومبادئها .

كما قِيل أن هذا القرار العجيب لم يقع في نفس شارلي موقعا حسنا لأن كرهه للدكتاتورية لا يقل موقفه للشيوعية التي يعتقد أن مبادئها سخيفة.

السير تشارلز سبنسر تشابلن الذي اشتهر بـ"تشارلي تشابلن" من مواليد 16 أبريل 1889، وهو ممثل كوميدي إنجليزي، وأيضًا مخرج وملحن وكاتب سيناريو، وذاع صيته في زمن الأفلام الصامتة، وأصبح "تشابلن" أيقونة في جميع أنحاء العالم من خلال شخصيته الشهيرة المتشرد الصعلوك المتسَكِّع، ويعتبر من الشخصيات الأبرز في تاريخ صناعة السينما، توفي في 25 ديسمبر 1977.


المصدر مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة