مسلسل وعد إبليس
مسلسل وعد إبليس


«وعد إبليس».. مسلسل مصري يبحث عن العالمية

أخبار النجوم

السبت، 01 أكتوبر 2022 - 01:55 م

مؤمن حيدة

استطاع مسلسل "وعد إبليس" جذب المشاهد بمجرد عرض الحلقات الأولى له على منصة "شاهد VIP"، لما يحمله من عوامل عديدة أدت إلى إبهار المشاهد، أولها وعلى رأسها طريقة الإخراج والصورة للمخرج البريطاني كولين تيج، والحكاية للكتاب البريطانيين توني جوردانوانجي لومان فيلدوريتشارد بيلامي، والحبكة الدرامية للمؤلف توني جوردان.

هذا بالإضافة إلى مشاركة العديد من النجوم العرب والعالميين في العمل عمرو يوسف وفتحي عبد الوهاب والتونسية عائشة بن أحمد وأحمد مجدي والسعودي يعقوب الفرحان، بالإضافة إلى النجمة الأميركية بولا باتن، وبمشاركة ضيفة الشرف النجمة نيللي كريم.

"وعد إبليس" مختلف عن أي عمل عربي آخر، هذا ما أكد عليه بطل العمل، عمرو يوسف، مشيراً إلى أن كل صناع العمل كانوا يحرصون على التركيز في أدق التفاصيل، وفي كل مشهد من المشاهد، بل أنهم وفروا كافة الإمكانيات من الإبهار البصري من أجل تقديم عمل مميز ويحترم عقلية المشاهد، حتى وإن كان يعتمد على الفانتازيا والخيال.

وأكد عمرو أن تجربته مع المخرج كولين تيج كانت ممتعة، واكتشف فيه طاقات فنية لم يكتشفها مخرج من قبل، وأستطاع أن يجعله يبرز تفاصيل الشخصية سواء النفسية أو الجسدية.

وعن النجمة الأميركية بولا باتن، قال عمرو: “بولا ممثلة هوليوودية عملت مع نجوم عالميين كبار أمثال توم كروز في (Mission Impossible) ، ودينزل واشنطن وغيرهم، وتعاونها معي بالتأكيد يمثل شرف لي وإضافة للعمل، وهي إنسانة محترفة على المستوى المهني والشخصي، وهناك العديد من المواقف التي لا يمكن أن أنساها معها، ومنها سعادتها الكبيرة بالتصوير في القاهرة بالمناطق المختلفة، مثل الحطابة وخان الخليلي والقلعة وقاهرة المعز، كما أنها تشبهني في اهتمامها بالمشروع ككل وليس بدورها في العمل فقط، لذا كانت تتناقش معي ومع المخرج في تفاصيل تتعلق بالسيناريو بشكل عام”.

وعن أصعب المشاهد أوضح عمرو أن كل مشهد كان له صعوبته من حيث الأداء والتمثيل، لكن المشاهد الخاصة Green Screen “الشاشة الخضراء”، وهي تقنية يتم عليها تركيب خلفيات لأماكن مختلفة لاحقا، تعتبر هي الأصعب، حيث أنها كانت تحتاج إلى أن يتخيل تلك الأماكن والخلفيات أثناء التصوير حتى يتعايش مع الشخصية، لأن المشاهد سيشاهدها أثناء العرض على الشاشة بصورة وزوايا وكادرات وطريقة إخراج وحركة كاميرات مختلفة. 

أما التونسية عائشة بن أحمد فتتحدث عن دورها مشيرة أنها تجسد شخصية “زينة”، زوجة البطل، وهي سيدة تعيش بإيجابية وترمز للحياة، فهي متفائلة وتؤمن بأن كل شيء سيكون أفضل مهما كانت الظروف، وتحب “إبراهيم” زوجها، وهما رمز للزواج المثالي.

وأضافت: “أحببت الشخصية جداً، وأتمنى أن الجمهور ينتظر للنهاية قبل الحكم عليها، حيث أن هناك العديد من التفاصيل التي ستتكشف خلال الحلقات المقبلة، ومنها علاقة (زينة) بزميلها (سامي) والذي يجسده الفنان أحمد مجدي، الذي تعتبره صديقاً مقرباً، لكن شخصية (سامي) بحد ذاتها تحمل مفاتيح كثيرة وألغاز تنكشف في الحلقات الأخيرة”.

أما عن المخرج كولن تيج فوصفته بالذكاء، وأكدت أنه يعمل بحس سينمائي، وملم بالثقافة الشرقية، ويعي ما يحاول العمل إيصاله من رسائل للجمهور العربي، وأوضحت أنه يحرص على الارتباط بعلاقة قوية مع كل ممثل، لأنه يدرك أن ارتياح الممثل في التصوير سينعكس إيجاباً على العمل.

أما النجم فتحي عبد الوهاب فيقول: “أجسد شخصية (إبليس) الذي يقوم بكل الأفعال الشريرة، ويملك طاقة هائلة للحقد والغل والشر تجاه البشر، والحقيقة أنها شخصية مرهقة وغريبة جداً بالنسبة لي كممثل”.

وأضاف: “أصعب ما في المسألة أن (إبليس) يظهر بمظهر الطيب والحنون واللطيف جداً، وذلك من أجل الإغواء، لكن عندما تنكشف خططه الخبيثة وتتضح حقيقة الخديعة التي يقوم بها تجاه (بني آدم)، ويتحول إلى نقيض تماماً”.

وعن تعاونه مع النجمة الأميركية بولا باتن، يقول فتحي عبد الوهاب: “ممثلة محترفة جداً ومريحة جداً في التعامل، والحقيقة أنني سعدت بالعمل مع كل صناع العمل وعلى رأسهم المخرج كولن تيج، الذي أعتبره إضافة لي ولتجربتي، وعموماً فإنك كممثل تستفيد من كل مخرج جديد تتعامل معه، وعلى اعتبار أن كولن تيغ ينتمي إلى ثقافة فنية مختلفة، فقد انعكس ذلك على طريقة التعبير عن المشاعر الفنية، وهو الأمر الذي يضيف لي كممثل”.

أما أحمد مجدي الذي يجسد شخصية “سامي”، زميل “زينة” في عملها، يقول: “هناك انقلاب سيطرأ على شخصية (سامي) في مرحلة ما بالمسلسل، وهو ما سأتركه مفاجأة للجمهور، كما أن العمل مليء بالمفاجأت ويقدم أحداثا صادمة للشخصيات”.

وأوضح مجدي أن التعامل مع مخرج أجنبي، وكذلك مع ممثلة أجنبية أضاف له فنياً، وقال: “المخرج كولن تيج تبنى العمل وأحبه وحاول بناء علاقات قوية مع الممثلين لإبراز أفضل ما فيهم”.

اقرأ أيضأ l تفاصيل دور أحمد مجدي في مسلسل «وعد إبليس»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة