عادل العسومي
عادل العسومي


رئيس البرلمان العربي: نواصل مسيرتنا في الدفاع عن قضايا أمتنا في المحافل الدولية

أحمد نزيه

السبت، 01 أكتوبر 2022 - 04:15 م

تعهد عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، بمواصلة جهوده لتعزيز مكانة البرلمان العربي وترسيخها في منظومة العمل العربي المشترك، باعتباره الذراع التشريعية والرقابية لمنظومة العمل العربي المشترك، وكذلك تفعيل دوره عربيًا وإقليميًا ودوليًا، والبناء على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك، خلال كلمته فور الإعلان عن إعادة انتخابه، اليوم السبت 1 أكتوبر، رئيسًا للبرلمان العربي لولاية ثانية.

وشدد العسومي على أن البرلمان العربي سيستمر في العمل بكل ما أوتي من قوة للدفاع عن قضايا الأمة العربية في المحافل الدولية كافة، وعلى المستويات كافة من خلال الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة.

وأضاف العسومي، أن البرلمان العربي سيعمل على تعزيز العمل العربي المشترك لتحقيق تطلعات الشعب العربي في العيش الكريم.

اقرأ أيضًا

 إعادة انتخاب عادل العسومي رئيسًا للبرلمان العربي لولاية ثانية

من جانبهم، أشاد نواب البرلمان العربي بالدور الكبير الذي قام به العسومي خلال الدورة الماضية في تفعيل العمل البرلماني العربي المشترك على الساحة العربية والإقليمية والدولية وكذلك فتح آفاق التعاون مع المنظمات الدولية واستحداث آليات جديدة لتعزيز العمل العربي المشترك وطرح مبادرات تخدم مصالح المواطن العربي.

وفاز عادل العسومي، برئاسة البرلمان العربي لولاية ثانية، وذلك بإجمالي 51 صوتًا مقابل 15 صوتًا لمنافسه المرشح محمد أحمد اليماحي.

ويتولى البحريني عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئاسة البرلمان العربي، منذ عام 2020، خلفًا للسعودي مشعل بن فهم السلمي.

ويُنتخب رئيس البرلمان العربي كل سنتين، ولا يجوز إعادة انتخابه إلا لمرة واحدة أخرى، ليكون مجمل رئاسته للبرلمان العربي 4 سنوات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة