محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا لمتابعة العمل في ملفات تقنين واضعي اليد علي أملاك الدولة
محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا لمتابعة العمل في ملفات تقنين واضعي اليد علي أملاك الدولة


محافظ الدقهلية يتابع إجراءات تقنين واضعي اليد علي أملاك الدولة

حازم نصر

السبت، 01 أكتوبر 2022 - 05:57 م

عقد الدكتور  أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت اجتماعا  لمتابعة العمل في ملفات تقنين واضعي اليد علي أملاك الدولة. جاء ذلك بحضور المهندسة لطيفه محمود مدير عام منظومة استرداد أملاك الدولة، والمحاسب محمد جلال مدير عام إدارة أملاك الدولة، ومديري المديريات الخدمية وعدد من أعضاء الفريق المعاون للمحافظ، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء .
وقرر "مختار" سرعة الانتهاء من كافة الطلبات المستوفاة للضوابط والشروط من قبل المساحة العسكرية وتحرير العقود للمواطنين حفاظ علي حقوق الدولة والمواطن.
كما قرر سرعة الانتهاء من جميع الطلبات غير الدقيقة، وجمع المعاينات التي لم يتم رفعها على المنظومة حتي تاريخه وتكثيف العمل حتى الانتهاء منها. وأكد علي أن الدولة تسعى لاستعادة حقوقها، مع عدم المساس بحقوق المواطنين الجادين باحترام القانون.


وكلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور اليومي علي كافة القطاعات كل في نطاقه، والتأكد من تقديم الخدمات للمواطنين وفي المقدمة قطاع النظافة ومدى التزام المحلات التجارية بوضع صناديق للقمامة أمام كل محل، بالإضافة إلى متابعة أعمال التحصيل، وتحرير محاضر لجميع المخالفين.

وأشار إلى أن المتابعة المستمرة للعمل هي سر نجاح أي مسئول، والجميع في الجهاز التنفيذي يعمل من أجل خدمة المواطنين، ولابد من العمل بكل إخلاص وتفاني، لأن هذا واجب علينا جميعاً تجاه هذا الوطن وأمام الله عز وجل.
والجدير بالذكر أن عدد الطلبات المستوفية للضوابط والشروط من المساحة العسكرية ومستهدف تقنينها هي 5,605 عقد، تم تحرير منهم عدد 5,186 عقد حتي الآن، ومتبقي منهم 419 عقد مستوفي للضوابط والشروط وفي انتظار التعاقد عليهم.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن استرداد حقوق الدولة من خلال تقنين واضعي اليد علي أراضي أملاك الدولة حفاظاً علي حقوق الدولة والمواطنين، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

اقرأ أيضا| أم تتخلص من طفليها بإلقائهما من «البلكونة» بجمصة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة