أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم
أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم


محافظ الفيوم يكشف الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

مصطفى أحمد

السبت، 01 أكتوبر 2022 - 08:12 م

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم إن العام الدراسي بدأ اليوم بداية خفيفة، حيث بدأت الدراسة في أقل من 20 مدرسة اليوم، وغدًا انتظام العملية الدراسية في كافة المدارس في أكثر من 2000 مدرسة بمراكز المحافظة.

وأضاف «الأنصاري»، خلال مداخلة هاتفيه مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج «اليوم»، المذاع على فضائية «دي إم سي» اليوم السبت، أن العملية الدراسية اليوم كانت هادئة للغاية، وأن غدًا ستستقبل المدارس أكثر من 900 ألف طالب، لافتًا إلى أنهم تأكدوا خلال الفترة الماضية من الانتهاء من عمليات الصيانة وتوفير الإنترنت بالمدارس مع تأهيل الطرق للمدارس ورفع كفاءة المناطق المجاورة لها.

وتوقع محافظ الفيوم، انتظام العملية التعليمية هذا العام مع انحصار فيروس كورونا، مؤكدًا أنه تم التأكد من تأهيل المدارس والتجهيز للعملية التعليمية على أعلى مستوى، منوهًا بأن الطلاب يمثلون نحو ثلث سكان المحافظة، وأن هناك اهتمام كبير بالعملية التعليمية من جميع الجهات المعنية، وأن جميع الأجهزة في حالة استنفار ببداية العام الدراسي.

ووجه رسالة لـ أولياء الأمور، قائلًا: "استبشروا خيرًا أنكم وضعتم أبنائكم في المسار الصحيح، احترام التعليم أمل مصر، والطلاب هم مستقبل مصر، ولا بد من الالتزام بالعملية التعليمية، التعليم هو أساس التنمية وحجر الزاوية لأي مؤشر تنمية والقضاء على أي مخاطر تحيط بأبنائنا، التعليم هو الحصن لأبنائنا".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة