موضوعية
موضوعية


تضامن الإسماعيلية تحتفل باليوم العالمي لكبار السن 

محمد عبادي

السبت، 01 أكتوبر 2022 - 10:36 م

 

احتفلت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسماعيلية، باليوم العالمي لكبار السن، و الذي يوافق اليوم الأول من شهر أكتوبر كل عام.

اقرأ أيضا | بدء تسكين طلاب المدن الجامعية بجامعة المنيا

وقامت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية بزيارة نادي المسنين بالقنطرة غرب، و الذي يضم عدد ٦٥ نزيل من كبار السن، و ذلك بحضور رئيس مركز و مدينة القنطرة غرب، و عدد من قيادات مديرية التضامن.   

بالإضافة إلى زيارة قصر ضيافة كبار السن بحي ثالث مدينة الإسماعيلية؛ للاحتفال معهم باليوم العالمي لكبار السن. 

وخلال اللقاء أكدت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، لنزلاء قصور ضيافة كبار السن بالمحافظة، على اهتمام كافة القيادات السياسية و التنفيذية بكبار السن، و تلبية كافة احتياجاتهم و مطالبهم بشكل دائم و مستمر.

كما حرصت على إبلاغهم تحيات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، و اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وتهنئتهم باليوم العالمي لكبار السن.

وأضافت الحفناوي، أن اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وجه بفتح كافة الأندية التابعة للمحافظة أمام كبار السن بالمجان. 

وأكد أهمية مشاركتهم الاجتماعية في التوعية بأهم القضايا التي تهم الأسرة، و من أهمها التعليم، و منع ختان الإناث، و عدم زواج الفتيات قبل ١٨ عام، و التمكين الاقتصادي للمرأة. 

بالإضافة إلى أهمية مشاركتهم في الفعاليات و أنهم قادرين على العطاء و تغير العادات السلبية الموروثة، خاصة في ظل بحث و مناقشة إصدار قانون كبار السن، في ضوء اهتمام و رعاية القيادة السياسية بكبار السن في مصر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة