شعار الوزارة
شعار الوزارة


«التعليم» توضح حقيقة المعلومات المتداولة عن مدرسة الشهيد عبدالله عيسوي

فاتن زكريا

الأحد، 02 أكتوبر 2022 - 05:26 م

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم صحة المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مدرسة الشهيد عبدالله عيسوي الإبتدائية بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية والتي تدعي أن عدد الطلاب في الفصل يصل إلى 119 طالب.

وأوضحت الوزارة، في بيان إعلامي صادر عنها منذ قليل ، أن مدرسة الشهيد عبدالله عيسوي الإبتدائية تعمل بنظام الفترة الممتدة "الفترتين"، وعليه تم تخفيض كثافات الفصول لتتراوح من 65 إلى 75 طالب بالفصل.

وكان قد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي من صورة لكشف فصل لطلاب الصف الاول بمدرسة الشهيد عبدالله عيسوي ، التابعة لادارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية، حيث دون علي الصورة عنوان ( قائمة فصل 2/1) ، ليكشف الكشف عن مفاجأة مدوية ، حيث يضم 119 طالبة داخل الفصل الواحد ، وهو ما دعي لحالة من الغضب بين اولياء امور الطلاب ورواد السوشيال ميديا ، الذين اعربوا عن غضبهم من التكدس الطلابي داخل الفصل الواحد ، حيث قال تامر عيد «والله حاجة تحزن، ونطلب من الأولاد تركز ومن المعلمين تشرح..دا فصل في مدرسة ازاي..فين الرقابة ؟!» كما استنكرت مني ابو الغول ، قائلة « بيكونوا قاعدين ملزقين في بعض» .

ومن جهتها ، نفت سماح ابراهيم ،مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية ، في تصريح خاص «لبوابة اخبار اليوم »، ما أثير عبر مواقع السوشيال ميديا صباح اليوم من ضم فصل بمدرسة الشهيد عبد الله عيسوي الابتدائية التابعة لادارة الخانكة التعليمية ، لـ 119 طالبة داخل الفصل الواحد.

وأكدت مديرة المديرية التعليمية ، أن هذا أمرعار تماماً من الصحة ،مشيرة الي أن المستند المتداول غير مختوم بختم المدرسة أو الإدارة التعليمية ، قائلة: «مستند غير صحيح لا نعلم عنه شيء» .

ولفتت سماح ابراهيم ،  الي ان المدرسة تعمل بنظام الفترة الممتدة وتضم داخل الفصل الواحد كثافة تتراوح بين 65ل75 طالبة فقط.

«شادي زلطة»: الوزير وضع خطة حازمة لسير العملية التعليمية

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة