جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


متبقيات المبيدات ينظم برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة 

محرم الجهيني

الأحد، 02 أكتوبر 2022 - 06:40 م

أعلنت  الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات (كيوكاب) عن بدء البرنامج التدريبي لمتخصصين من القطاع الخاص في مجال سلامة الغذاء بمقر المعمل ويأتي ذلك ضمن برنامج تعليمي تقدمه شركة أهدو بالتعاون مع أكثر من جهة .

وذلك في ضوء توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير بالتعاون مع كافة الجهات العاملة في مجال سلامة الغذاء وفي إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المعمل وإحدى الشركات الخاصة.

وأكدت "عبداللاه": "إن هذا البرنامج سوف يكون على مدار عدة أيام خلال أربع أسابيع يتم خلالهم التعريف بما يقدمه المعمل من خدمات في مجال سلامة الغذاء وكيفية تحليل الملوثات في المنتجات الزراعية الطازجة أو المصنعة والمنتجات الغذائية بشكل عام في الأقسام المختلفة وباستخدام أحدث الأجهزة".

وأضافت: "كما سيتم خلال التدريب توضيح دور الجهات المسئولة عن الدور الرقابي في مجال سلامة الغذاء من صادرات أو واردات وكذا تعريف متبقيات المبيدات وطرق قياسها وأثرها على الصادرات الزراعية ودور لجنة مبيدات الآفات الزراعية في تسجيل المبيدات المسموح باستخدامها في مصر وأنواعها وطرق تطبيقها كما يتضمن البرنامج التدريبي متطلبات الجهات الرقابية في سحب العينات خلال سلاسل الإمداد لتحليل متبقيات المبيدات بها".

أقرأ ايضا متبقيات المبيدات يوقع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تحليل ملوثات الأغذية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة